أخبارإعلام

بعد شكوى من تركي آل الشيخ.. الأعلى للإعلام: توقيف وتأديب مذيع LTC

تفاصيل مطالبة آل الشيخ بحبس إعلامي مصري

الإعلامي أحمد سعيد

طالب تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، السلطات المصرية، باتخاذ “إجراء” تجاه ما وصفه بتجاوزات الإعلامي أحمد سعيد المذيع بقناة ltc تجاهه.

وقال آل الشيخ عبر صفحته “فيسبوك”: “ثقتي كبيرة في القيادة المصرية باتخاذ إجراء نحو تجاوزات المغمور أحمد سعيد والذي لا يمثل الإعلام المصري المحترم”.

ومن جهتها أصدرت قناة ltc بيانا صحفيا أكدت فيه إيقاف برنامح أحمد سعيد بسبب “ما بدر منه من إساءات” تجاه آل الشيخ، وزميله في القناة خالد الغندور، وإحالة مقدم البرامج للتحقيق.

وأكد علاء أبوالحاج رئيس تحرير برنامج “كلام في الكورة” الذي يقدمه أحمد سعيد، عبر حسابه على “فيسبوك” أن سعيد وبرنامجه ليسا من ضمن الإعلام “الذي ينتظر تعليمات آل الشيخ من أجل تنفيذها”.

من جانبه قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إحالة أحمد سعيد مقدم برنامج “كلام في الكورة” على قناتي “الحدث اليوم” و”ltc” إلى التحقيق بنقابة الإعلاميين بسبب تجاوزه في حق تركي آل شيخ وزير الشباب والرياضة السعودي، وإبلاغ المجلس بالنتائج.

وقال المجلس، في بيان الإثنين، إنه “إذ يرى في إلغاء الشاشة للبرنامج قرارا صحيحا، إلا أن ذلك لا يعفي الشاشة من إدانة المجلس لها إدانة شديدة، لأن ما جاء في البرنامج خالف أصول المهنة وقواعدها الأخلاقية المتعارف عليها، وأنه كان على القناة أن تتنبه لذلك قبل وقوعه لمنعه”.

ولفت المجلس إلى أن المذيع أحمد سعيد تحدث في حلقة 9 يونيو الجاري على قناة “الحدث اليوم” عن تركي آل شيخ ، وادعى أن الأخير هدده بالقتل في مكالمة تليفونية ولم يذع المكالمة المزعومة لإثبات كلامه حسبما قال، ثم أوقفته القناة فظهر على قناة “ltc” وقال نفس الكلام.

واتخذت قناة “الحدث اليوم” قرارا بإيقاف البرنامج لأجل غير مسمى لحين انتهاء التحقيقات بشأن ما ورد به وما ذكره مقدم البرنامج عبر الصفحة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) بخصوص قناة “الحدث اليوم”.

وهدد الإعلامي أحمد سعيد بأنه سيترك مصر لأنها تتخلى عنه من أجل زائر غريب في إشارة إلى تركي آل الشيخ.

وأضاف في منشور آخر عبر صفحته على موقع التواصبل الاجتماعي “فيسبوك”

ونقلت “مصراوي” في السياق ذاته عن حمدي الكنيسي، نقيب الإعلاميين، أن النقابة لم يصلها حتى الآن إخطار رسمي من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بشأن إحالة أحمد سعيد، مقدم برنامج “كلام في الكورة”، على قناة “ltc” للتحقيق، مشيرًا إلى أن مخالفاته التي ارتكبها تخالف ميثاق الشرف الإعلامي وتُسيء لعلاقات مصر بالدول العربية، ومن ثم، سنفتح تحقيقًا عاجلاً معه بعد إرسال إخطار للقناة بضرورة مثوله للتحقيق.

ووtقًا لـ”مصراوي” “سيبدأ التحقيق مع سعيد، خلال أسبوع بعد تشكيل اللجنة القانونية، بالإضافة إلى تشكيل مجلس للتأديب بعد مثوله أمام اللجنة القانونية، حيث تتشكل من 2 مستشارين من مجلس الدولة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق