ثقافة و فنسياسةفيديو

بعد شارلي إبدو.. مسلسل أمريكي قد يحذف المسلمين من الموسم الجديد

فيديو: المسلسل الأمريكى ” أرض الوطن، Homeland” ربما يستبدل المسلمين بهدف آخر بعد هجوم شارلى إبدو، لكن الشبكة تصر على أنها “لأسباب إبداعية”.

Dailymail- جوليان روبنسون

ترجمة دعاء جمال

كشفت المحطة التليفيزيونية الأمريكية التى تعرض مسلسل ” Homeland”  عن احتمال عدم احتواء  الجزء التالى من المسلسل  على  “هدف من المسلمين”، وأن احتمالية استبدال التهديد الدرامي فى الموسم الجديد يأتي “لأسباب إبداعية” وليس بسبب الهجوم المميت على مقر المجلة الفرنسية الساخرة شارلى إبدو الإسبوع الماضى، فكل من الأجزاء الأربعة الأولى للمسلسل قدم إرهابيين خياليين من الشرق الأوسط ومسلمين متطرفين.

2436BE7100000578-2888430-image-m-45_1419693244656

إلا أن المنتجين يفكرون فى الابتعاد عن هذا التكوين وإيجاد هدف جديد للمسؤولة القضائية فى وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “CIA” “كارى ماثيسون” التى تقوم بدورها الممثلة “كلير دينيس”، عند عودة المسلسل للشاشات فى وقت متأخر من هذا العام.

ووفقاً لتلفزيون ” Insidetv” فهجوم الإسبوع الماضى فى فرنسا لن يلعب دوراً فى تقرير من سيكون الشرير فى القصة الجديدة ولن يمنع المنتجين من الخوض فى مسائل حساسة، كما نقلت  عن “ديفيد نيفينز” رئيس شبكة “شو تايم” العارضة للمسلسل، قوله ” أتمنى ألا يوضع “الهجوم هناك” فى الاعتبار بالمرة، فأنا حقاً لا أريد أن تكون هناك أية حدود، ولا أتوقع أن تكون، فريق العمل  لم يتجنب أبداً أى شىء صعب، وأريدهم أن يخوضوا فى قلب الموضوع مجدداً”

كما قال أثناء تحدثه خلال الجولة الصحفية شبه السنوية لاتحاد نقاد التلفزيون، إن المخرج “أليكس جانسا” لن يتفق “بالضرورة ” مع  طبيعة العلاقات بين الولايات المتحدة والعالم الإسلامى، وأن القرار النهائى لم يتخذ بعد وأن الكتاب قد يستمرون فى اختيار التركيز على الشرق الأوسط.

 

وفى ديسمبر، اصطدمت الحكومة الباكستانية مع منتجى المسلسل الحائز على جائزة إيمى، لتصويرهم الدولة كملاذ آمن للإرهابين المسلمين، كما أدان الدبلوماسيون المسلسل لتصويره “إسلام آباد” التي يركز عليها الموسم الرابع للمسلسل كمأوى لطالبان،  ووصفه مسؤول رسمى واحد بأنه  ” إساءة لشعب الولايات المتحدة”.

فالموسم الرابع للمسلسل يعرض بطلته كعضو فى وكالة المخابرات الأمريكية فى “إسلام آباد”، ولكنه صور فى الواقع فى “كيب تاون، عاصمة جنوب أفريقيا”،وتعرض الحلقة الأولى عصابة عنيفة من السكان المحليين يضربون عميل استخبارات آخر حتى الموت بسبب هجوم طائرة بدون طيار قتلت إرهابى مطلوب بمزرعة ريفية.

غير أن ” ديفيد” قال هذا الإسبوع ” إن بعض الجوانب الأخرى “لباكستان” التى أظهرها المسلسل قد  يمكن الدفاع عنها، فالمسلسل مدروس جيداً، وهو عمل من الخيال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق