ثقافة و فن

بعد سداده ديون المزارعين.. أميتاب باتشان يُنقذ مئات عمّال النظافة في الهند

يدفع الديون ويُوفّر الآلات

المصدر: sentinelassam

ترجمة- إسراء رمضان

حقّق أميتاب باتشان، نجم السينما الهندية، وعدًا قدّمه لمساعدة الزبّالين اليدويين من خلال توفير آلات لهم.

وقال باتشان (76 عاما) أمس الأحد: “رأيت المحنة اللا إنسانية لعامل النظافة اليدوي، فكنت تعهدت بشراء 50 آلة لهم، واليوم أنا أفي بهذا الوعد”، مؤكدا: “هناك 25 جهازًا فرديًا صغيرًا وماكينة شاحنة كبيرة مُهداة إلى BMC (هيئة بريهانمومباي البلدية)”.

وفي رسالة بتاريخ 24 نوفمبر وجهت إلى رابطة الماسحات اليدوية (MSA) ومؤسسة BrihanMumbai البلدية (BMC)، قال الممثل إنه يريد أن يفعل شيئًا لمنع الزبالين اليدويين من النزول جسديا أو يدويا إلى غرف التفتيش والمجاري.

وسابقا، أعلن نجم بوليوود أنه دفع ديون مئات المزارعين، مشيرا إلى أن قيمتها بلغت قرابة نصف مليون دولار.

وكتب النجم الهندي عبر حسابه الخاص على موقع “تويتر” إنه تكفل بدفع ديون 1398 مزارعا، وقال إنه يشعر بأنه “حقق إنجازا كبيرا”، وأوضح أن جميع المزارعين من مقاطعة أوتار براديش، مسقط رأسه.

 

ويقع عشرات الآلاف من المزارعين الهنود تحت وطأة الديون، ويعاني قطاع الزراعة منذ عقود من الجفاف، ومن تناقص المياه وتراجع الإنتاجية بسبب انعدام التجهيزات العصرية، وترجع حوادث الانتحار بين المزارعين إلى هذه المشاكل، إذ انتحر نحو 300 ألف مزارع في الهند منذ 1995، ودفع الديون المُستحقّة على المزارعين لبنك الهند الحكومي، الذي أصدر بيانات بالقيمة التي دفعها النجم السينمائي، حسب مدونته.

وبما أنه لا يمكن إحضار جميع المزارعين إلى مدينة مومباي التي يقيم فيها أميتاب باتشان، فقد حجز قطارا لنحو 70 منهم يستقبلهم في بيته ويقدم لهم بيانات الديون المدفوعة.

وفي مطلع هذا العام، دفع أميتاب باتشان ديون نحو 350 مزارعا من مقاطعة ماهاراشترا، التي خرج فيها آلاف المزارعين في مظاهرات مطالبين بمسح ديونهم وبرفع أسعار محاصيله.

ونشر الفنان العالمي عبر حسابه الشخصي على موقع “إنستجرام” صورة لتجمهر محبيه بجوار منزله، وعلّق باتشان على الصورة قائلًا: “هذا الحب والاهتمام والتفاعل أكثر دين عليّ أن أقضيه، وأتمنّى أن أكون قادرًا دائما على رده”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق