بعد رفع الدعم عن الدقيق.. وزارة التموين: «هكذا سنحافظ على سعر الرغيف» 

بعد رفع الدعم عن الدقيق.. وزارة التموين: «لا مساس بسعر رغيف الخبز»  

قال محمد سويد، المتحدث باسم «وزارة التموين والتجارة الداخلية» إن سعر الخبز المدعم سيظل خمسة قروش حتى نهاية العام القادم. 

وأضاف «سويد» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «يحدث في مصر» مساء الأربعاء، إن قرار وزارة التموين بوقف دعم الدقيق لبرنامج الخبز المدعم اعتبارًا من أغسطس القادم، يهدف إلى تضييق الخناق على تهريب الدقيق المدعم من المخابز وتحسين جودة المنتج.

وقال سويد إن مطاحن القطاع العام والخاص ستشتري القمح من هيئة السلع التموينية بالسعر الحر، حيث لن تقوم الدولة بإمدادها به. ثم تشتري المخابز القمح من المطاحن بالسعر الحر وتبيع رغيف الخبز للمواطن بخمسة قروش.

وتابع سويد أن رغيف الخبز سيكلف في جميع مراحله 65 قرشًا، وسيشتريه المواطن عبر البطاقات الإلكترونية الذكية بخمسة قروش، وستتحمل وزارة التموين الفرق في السعر.

وكان سويد قد قال في وقت سابق إن قرار الوزارة الأخير سيقضي على حافز تهريب الدقيق ويقلص الهدر ويساعد الدولة على توفير ثمانٍ مليارات جنيه من فاتورة دعم الغذاء للسنة المالية (2017-2018) والمرصود لها 85 مليار جنيه.

وكانت وزارة التموين قد قالت الأربعاء إنها ستوقف دعم الدقيق لبرنامج الخبز المدعم بداية من أغسطس المقبل بهدف تضييق الخناق على تهريب الدقيق المدعم من المخابز.

Image result for ‫رغيف الخبز المدعم مصر‬‎

اقرأ ايضاً :   رويترز: رئيس "الأمن الوطني" السوري في القاهرة بدعوة مصرية

Add comment