ثقافة و فن

بعد رحلة سياحية إلى مصر.. أليشيا كيز: شعرت بأنني في بيتي وفي أمان

أليشيا كيز حاصلة على جائزة "جرامي"

يبدو أن المطربة الأمريكية، أليشيا كيز، مستمتعة بإجازتها في مصر إلى حد كبير، فمعظم الأماكن السياحية التي زارتها وثّقتها بالصور، التي نشرتها عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وصلت أليشيا مصر الأسبوع الماضي، بصحبة زوجها وآخرين من أفراد أسرتها وأصدقائها، لقضاء عدة أيام في مصر لزيارة المعالم السياحية، ووثّقت زياراتها المختلفة حتى الآن بالصور مع بعض التعليقات عليها، ويعدّ هذا ترويجا كبيرا للسياحة المصرية.

المطربة الأمريكية، التي تبلغ من العمر 37 عامًا، وحاصلة على جائزة “جرامي”، نشرت صورًا لها بصحبة والدتها وزوجها مطرب الراب الأمريكي سويز بيتس.

ونشرت صورة لها من داخل معبد الكرنك، وعلقت عليها: “ألا يقول وجهي كل شيء؟ هذا يسمّى معبد الكرنك. واحد من أروع الأماكن في العالم، استغرق الأمر منا 17 يدا ممسكة بعضها البعض لإكمال محيط واحد من هذه الأعمدة! والمئات والمئات منها! هل يمكنك أن تتخيّل؟”.

ونشرت أليشيا أيضا صورة مع زوجها من أمام أبوالهول، وكتبت عليها: “البعض يسميه أبوالهول، لكننا تعلمنا أن الاسم الأصلي هو Heruemahket، قطعة فنية رائعة مهيبة مثل حبنا، يا حبيبي”، ونشرت واحدة أخرى لكنها أكثر رومانسية، إذ يقبلان بعضهما من أمام الأهرام، قائلة: “لا تعليق قادر على وصف شعوري”.

ونشر زوجها أيضًا، العديد من الصور ومقاطع الفيديو عبر الحساب الخاص به على موقع “إنستجرام”، منها صور بالطاقية النوبية الشهيرة، وأخرى مع أطفال ورجال النوبة، وأخرى في الأماكن السياحية التي زارها وفي مواقع نيلية، ومقطع لأغنية أم كلثوم، وبورتريهات للأطفال، وفي “الحنطور”، ومقطع فيديو خاص بالتعرف على اللغة العربية ومحاولة تعلمها من مُدرّس نوبي.

وكتب بيتس تعليقا على إحدى الصور: “أشعر بأني في بيتي في سلام”.

I feel at home & at peace 🙏🏽

A post shared by therealswizzz (@therealswizzz) on

شغف أليشيا وبيتس وولعهما بالحضارة الفرعونية ليس غريبًا، فوصلت درجة حبهما للحضارة المصرية لتسمية ابنهما الأول Egypt عام 2010.

وبعد الحادث الذي وقع مؤخرا في مصر بسبب وفاة زوجين من بريطانيا في غرفتهما بأحد فنادق الغردقة، تعتبر الصور التي نشرت من قبل أليشيا وزوجها في زيارتهما، دعاية كبيرة للسياحة في مصر، خاصة أن مدينتي الأقصر وأسوان تتميزان بأنواع مختلفة من السياحة التاريخية والدينية والعلاجية.

إليشيا اسمها الحقيقي إليشيا أوجللو كوك وولدت في 25 يناير 1981 في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي فنانة تسجيلات وملحنة وممثلة أمريكية، بدأت مسيرتها الفنية عام 1995 محققة سلسلة طويلة من النجاحات وتزوجت سويز بيتز عام 2010 وهي أم لطفلين هما “إيجيبت” الذي ولد عام 2010 و”جينسيس” الذي ولد في 2014.​

أما بيتس، فهو اسمه الحقيقي قاسم دين، ويعتنق الديانة الإسلامية، تزوّج في صيف 2010 بإليشيا ولديه ولدان منها، ولديه 3 أيضا أولاد من علاقات سابقة: الأمير ناصر في 2000، وقاسم دين الابن في 2006، ونيكول في 2008.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق