ثقافة و فن

بعد جوائز “القاهرة السينمائي”.. “ورد مسموم” يصل للجمهور في سينما زاوية

حصل على 3جوائز في الدورة الـ40 من المهرجان.. والجمعة بداية العرض

يُعرض فيلم “ورد مسموم” في سينما زاوية اعتبارًا من اليوم “الجمعة”، وذلك بعد فوزه بـ3 جوائز في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ40.
ويعرض الفيلم في حفلات الواحدة ظهرًا، والرابعة عصرًا، وفي حفلات المساء يعرض في حفلتي السابعة والعاشرة.
“ورد مسموم” هو فيلم مصري، يقدم حياة عمال المدابغ من خلال قصة “تحية” فتاة شابة، فتاة ليس لها في الحياة سوى شقيق واحد يدعى صقر، وهو الذي تعتمد عليه في كل شيء ويمثل كل أحلامها، لكن ابتعاده عن شقيقته يتركها متخبطة ووحيدة وتائهة دون أمل في تحقيق ما تصبو إليه، وتؤدي دورها الفنانة مريهان مجدي “كوكي”، و”صقر” الذي يقوم بدوره الفنان إبراهيم النجاري، يعكس من خلال دوره الحياة القاسية لعمال المدابغ وأحلامهم البسيطة، كما يشارك في الفيلم مجموعة حقيقية من العمال.
الفيلم تسجيلي روائي، وهو من إنتاج مصري فرنسي مشترك حيث تشارك في إنتاجه شركات البطريق وريد ستار من مصر و haut les mains productions من فرنسا،
وخلال حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أُعلن فوز فيلم ورد مسموم بثلاث جوائز هي  جائزة صندوق الأمم المتحدة للشباب، وفي مسابقة آفاق السينما العربية ” حصد على جائزتين هما: جائزة صلاح أبو سيف (جائزة لجنة التحكيم الخاصة)، وجائزة أحسن فيلم عربي، مقدمة من تيك توك بقيمة 15 ألف دولار.
شارك في بطولة الفيلم  محمود حميدة وصفاء الطوخي وكوكي وإبراهيم النجاري، ويهتم بالحياة اليومية للمرأة العاملة في القاهرة، دون الحديث عن المعتاد والشائع من تحرش أو فقر وظروف اجتماعية سيئة.
يذكر أن فيلم “ورد مسموم”  فاز بجائزة أفضل فيلم في مهرجان السينما الإفريقية “طريفة” في إسبانيا، مايو الماضي، كما حصد على جائزة خاصة من لجنة تحكيم مهرجان الفيلم الإفريقي الدولي في نيجيريا، منتصف نوفمبر الجاري.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق