العالم في 60 ثانية

بعد تصويتهم بالرفض.. جونسون يحث نواب المعارضة في البرلمان الأوروبي على دعم خطته.. الأربعاء 4-9-2019

أهم 5 أخبار في العالم.. الأربعاء 4-9-2019

 

حث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، نواب المعارضة بمجلس العموم البريطانى على دعم خطته لإجراء انتخابات مبكرة في الخامس عشر من أكتوبر المقبل ، إذا ما أيد نواب المجلس، كما هو متوقع مشروع قانون لمنع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق.

وصوّت المشرعون البريطانيون يوم الثلاثاء على السماح للبرلمان بمناقشة مشروع قانون اقترحته الأحزاب يمنع بريطانيا من مغادرة الاتحاد الأوروبي دون اتفاق، في ضربة موجهة إلى رئيس الوزراء المحافظ بوريس جونسون.

تقول إيران إنها بصدد اطلاق سراح 7 من طاقم ناقلة نفط بريطانية كانت قد احتجزتها في مضيق هرمز في يوليو الماضي. وتقول طهران إن القرار جاء لدواع انسانية.

استبعد الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأربعاء، التوصل إلى اتفاق قريباً مع الاتحاد الأوروبي بشأن الحفاظ على الاتفاق النووي، بحسب ما نقلت عنه وسائل الإعلام الإيرانية، فيما قالت وزارة الخارجية الإيرانية إن الخطوة الثالثة في إطار تقليص التزامات طهران بالاتفاق النووي سيعلن عنها خلال يوم أو يومين.

 

أعلنت هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) بصفتها الهيئة المنوطة بتنفيذ المساعدات التنموية الرسمية للحكومة اليابانية، اسهامها في أربع مجالات تم تقديمها بإعلان يوكوهاما الذي أقرته الدول المشاركة في مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية الأفريقية (التيكاد) في أغسطس الماضي.

أكدت صحيفة “سبورت” الإسبانية عبر مصادرها، أن النجم البرازيلي نيمار يشعر بالإحباط والغضب الشديد، بعد اكتشافه السبب الرئيسي الذي دفع ناديه باريس سان جرمان لرفض بيعه لبرشلونة الإسباني.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق