أخبارمنوعات

بعد الموجة الحارة.. الأرصاد تتنبأ بموعد سقوط “أمطار حد السيول”

“الأرصاد” تعلن موعد انكسار الموجة الحارة وسقوط أمطار تصل لدرجة السيول

زحمة

أعلن أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تنكسر الموجة شديدة الحرارة، يوم الجمعة المقبل 25 مايو الجاري، على شمال البلاد بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات، على أن توالي درجات الحرارة انخفاضها خلال هذه الفترة لتعود إلى المعدل الطبيعي لها، ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية يكون مائلا للحرارة على القاهرة والوجة البحري، حارا على شمال الصعيد وجنوب سيناء شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

وأضاف أنه يصاحب ذلك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، تكون رعدية أحيانا، غزيرة ورعدية على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء قد تصل لحد السيول هناك.

وأشار إلى أن الرياح معتدلة تنشط أحيانا كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر ما يؤدي إلى رفع الأمواج بقيم تتراوح من 2 إلى 3 أمتار.

أما عن درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة الانخفاض فهي كالآتي على السواحل الشمالية الغربية من 27 إلى 26 درجة مئوية.

محافظات سيناء من 26 إلى 25 درجة مئوية.

محافظات الوجه البحري والقاهرة من 34 إلى 32 درجة مئوية.

محافظات شمال الصعيد من 36 إلى 34 درجة مئوية.

محافظات جنوب الصعيد من 40 إلى 38 درجة مئوية.

كانت هيئة الأرصاد الجوية أعلنت استمرار موجة الطقس شديد الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، لتبلغ ذروتها اليوم الأربعاء، وتتراوح درجات الحرارة بين 41 و47، ودفعت الموجة الحارة العديد من المواطنين للعزوف عن مغادرة منازلهم، وبدت الشوارع خالية نسبياً من المارة، وأُغلقت العديد من المحال التجارية، وسط تحذير مديريات الصحة من التعرض لأشعة الشمس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق