أخبار

بعد اختناق 17 طالبة ومعلمة.. النيابة تفتح تحقيق في تسريب الكلور بمجمع مدارس الإسكندرية

شرخ مفاجئ في أحد الخطوط الناقلة لغاز الكلور لأجهزة الحقن المغذية لمراحل إنتاج المياه

أمر المستشار محمود الغايش، المحامى العام لنيابات شرق الكلية بالإسكندرية، بفتح تحقيق في إصابة طالبات بمجمع مدارس السيوف باختناق، نتيجة تسرب غاز الكلور في محطة مياه شرب السيوف.
واستمعت إلى 10 طالبات ومُعلّمة من المصابين الذين تم حجزهم في مستشفى جمال عبد الناصر والذين أكدوا إصاباتهم بسبب تسريب غاز الكلور.

واغلق مجمع المدارس بعد الواقعة، وتم وضع بعض الطالبات في وحدة العناية المركزة، فيما استمرت أخريات في مستشفى جمال عبد الناصر  ومستشفى الطلبة في سبورتنج تحت الملاحظة.

ووفقًا إلى محضر الشرطة المحرر بمعرفة المقدم ياسر القطان، تبين من الفحص حدوث تسرب غاز الكلور من محطة مياه الشرب ما أسفر عن إصابة 15 تلميذا باختناق واثنين من المعلمين، وجرى نقل 14 حالة منهم إلى مستشفى جمال عبدالناصر و3 حالات إلى مستشفى الطلبة في سبورتنج، وحالتهم مستقرّة.

وأصدرت شركة مياه الشرب في الإسكندرية، بيانًا يفيد بحدوث شرخ مفاجئ في أحد الخطوط الناقلة لغاز الكلور لأجهزة الحقن المغذية لمراحل إنتاج المياه لمحطة السيوف وتمت السيطرة على الكسر خلال دقيقة واحدة.

وأضاف البيان أنه “جرى تشغيل وحدة معالجة التسرب أوتوماتيكا ووجود انبعاث بسيط لرائحة الكلور، وحيث إن مجمع المدارس بالقرب من أسوار المحطة تسبّب في وصول رائحة بسيطة أدت إلى تخوّف مسؤولي المدارس”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق