أخبار

بعد إلغائها للتأشيرات.. السعودية توقف العمرة لمواطنيها والمقيمين

بسبب فيروس كورونا

أعلن مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأربعاء، إيقاف العمرة وزيارة المسجد النبوي للمواطنين والمقيمين مؤقتاً، وذلك لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبحسب ما جاء على وكالة الأنباء السعودية “واس”، أوضح المسؤول أن هذه الخطوة تأتي “انطلاقاً من حرص حكومة المملكة على دعم الجهود العالمية والمنظمات الدولية وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) ومحاصرته والقضاء علي.
 يأتي ذلك في ظل مجموعة من القرارارت الوقائية اتخذتها السعودية للحماية من فيروس كورونا، منها قرارها القاضي بتعليق الدخول لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً من خارج المملكة، وقرارها تعليق الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطراً، وتعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة”.
كانت السعودية أعلتنت الأسبوع الماضي إيقاف إصدار تأشيرات العمرة خوفًا من انتشار فيروس كورونا، وهو ما أوضحته، وأعلنت غرفة شركات السياحة تشكيل غرفة عمليات من أعضاء المجلس وعلى رأسهم لجنة السياحة الدينية والجهاز الإداري، لمتابعة الموقف على مدار الساعة انطلاقًا من حرصها على سلامة المواطنين وتسهيل عمل الشركات في خدمتهم.

وأكدت الغرفة على التزام أعضائها من الشركات بتنفيذ هذه الإجراءات الاحترازية التي تتم بصفة مؤقته لثقتها في حرص السلطات السعودية على سلامة وأمن المعتمرين من كافة أنحاء العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق