أخبار

بعد إغلاقه أكثر من 8 سنوات.. إعادة فتح أهمّ نفق للمشاة في محطة مصر

لاحظ كامل الوزير خلال زيارته الأسباب الأمنية لإغلاقه

أعاد وزير النقل الجديد، كامل الوزير،  فتح أهم نفق للمشاة في محطة مصر (محطة القطارات المركزية في القاهرة)، وذلك بعد أكثر من 8 سنوات على إغلاقه.

وأوضح المصدر أن كل وزراء النقل السابقين فشلوا في إعادة فتح النفق بسبب التخوفات الأمنية، حيث يربط النفق “جراج رمسيس” بأرصفة محطة مصر وموقف أحمد حلمي الخاص بالحافلات.

ويتضمن النفق مداخل ومخارج تربط أرصفة 4 و9 و10 و11 بمحطة مصر، وإنه يعتبر أهم نفق مخصص لحركة المشاة في محطة مصر، كونه يمكّن المسافرين الذين يتركون سياراتهم في جراج رمسيس الاتجاه إلى الأرصفة مباشرة واختصار المسافة التي يقطعونها، وكذلك بالنسبة للقادمين للمحطين مستقلين سيارات الأجرة والميكروباصات والأتوبيسات بموقف أحمد حلمي.

ولاحظ كامل الوزير، خلال زيارته لتفقد أعمال ترميم موقف حادث حريق لمحطة مصر، النفق المغلق لأسباب أمنية، مما جعله يطلب من قيادات الشرطة ضرورة إعادة فتحه بسبب أهميته لحركة المشاة والركاب.

والجدير بالذكر أنه بعد تنسيق كامل الوزير مع وزارة الداخلية تمت إعادة فتح النفق بشكل جزئي لخروج الركاب من المحطة في اتجاه ميدان رمسيس، وجارٍ استكمال فتحه في اتجاه موقف أحمد حلمي مع إنهاء أعمال صيانته.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق