أخبار

بعد إصابة 48 تلميذًا ومعلمًا.. “مياه الإسكندرية” تعلق على واقعة تسرب الكلور إلى مجمع مدارس

كيف حدث التسريب

علق المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، على تسرب غاز الكلور بمجمع مدارس السيوف بالإسكندرية، قائلًا إنه حدث شرخ في أحد المواسير المغذية لغاز الكلور، متابعًا: «سيطرنا على الموقف في أقل من دقيقة».

وأوضح جابر، خلال مداخلة تليفونية مع برنامج «اليوم»، المذاع على فضائية «دي إم سي» مساء الأربعاء، أن المحطة تخدم أكثر من نصف الإسكندرية، وأن مجمع المدارس ملاصق للمحطة، لافتًا إلى أنه يجب أن تكون المسافة بين المحطة وأي مدرسة لا تقل عن 3 كم.

من جانبها كشفت أمينة خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، تفاصيل واقعة تسرب غاز الكلور بمجمع مدارس السيوف بالإسكندرية، موضحة أنه حدث شرخ مفاجئ في ماسورة غاز الكلور في محطة مياه قريبة من مجمع مدارس السيوف بشرق الإسكندرية.

وأضافت خيري، خلال مداخلة تليفونية مع برنامج «اليوم»، المذاع على فضائية «دي إم سي» مساء الأربعاء، أن مديرية أمن الإسكندرية تحركت سريعًا وأبلغت الجهات المسؤولة في دقائق معدودة.

إخلاء مجمع المدارس

وأخلت قوات الأمن ومديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، اليوم، مجمع مدارس السيوف، وذلك بعد حدوث تسرب غاز “الكلور”، من محطة مياه شرب مجاورة له، ما أسفر عن اختناق 17 تلميذًا ومعلمًا.

قال مصطفى العجمي، القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إن إجمالي عدد حالات الاختناق بمجمع مدارس السيوف بسبب تسرب غاز الكلور من محطة مياه الشرب، بلغ 48 حالة من التلاميذ والمعلمين.

وأوضح العجمي، في بيان له، اليوم الأربعاء، أنه جرى علاج 31 حالة داخل سيارات الإسعاف بموقع الحادث، فيما تم نقل 17 آخرين لمستشفيات جمال عبد الناصر والطلبة بسبورتنج وصدر المعمورة، بينهم 3 حالات بالعناية المركزة بمستشفى جمال عبدالناصر.

ليست المرة الأولى

وفي تصريحاتها لـ”الوطن”، قالت منى سعد أحد أولياء الأمور، إن واقعة تسريب غاز الكلور ليست المرة الأولى، حيث يتسرب الغاز بشكل دائم من المحطة الواقعة بجوار مجمع المدارس، موضحة بأن تسريب الغاز يسبب العديد من حالات اختناق لطلاب مجمع السيوف.

وأضافت منى أن مجمع المدارس تم إخلاءه 4 مرات من قبل، ويعتبر هذه المرة الخامسة، موضحة بأن أخرها كانت في بداية الفصل الدراسي الثاني، وتم تعطيل اليوم الدراسي وإلغاء الدراسة قبل بدء اليوم واختناق الطلاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق