أخبار

بعد أسبوع من الحادث.. بدء أعمال رفع “جرار محطة مصر” من رصيف 6

دخول مقدمة الجرار في أحد المباني يُصعب عملية رفعه

قال المهندس المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، إن رصيف رقم 6 يشهد بدء أعمال رفع جرّار وردية أبوغاطس رقم 2302 والذي تسبب في حادثة حريق محطة مصر، يوم الأربعاء الماضي، وذلك لبدء أعمال الترميمات الخاصة بالرصيف والمباني المجاورة.

وأضاف رسلان، بحسب موقع جريدة الوطن، أن العمل يسير بصورة منتظمة داخل المحطة، كما أن حركة مسير القطارات على جميع خطوط السكة الحديد على الوجهين القبلي والبحري تسير بصورة منتظمة.

وأضح رئيس هيئة السكة الحديد، أنه يتابع حركة مسير القطارات من داخل غرفة التحكم المركزي للتأكد من انتظامها وعدم وجود أي معوقات تؤثر على حركة التشغيل، مؤكدا أن الهيئة تواصل العمل على تنفيذ مشروعات تطوير منظومة السكة الحديد، لتقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين.

أوضح مصدر في الهيئة أن هناك صعوبة شديدة في رفع الجرار بالكامل بسبب دخول مقدمته في أحد المباني الإدارية على رصيف 6، مشيرًا إلى أنه سيتم تفكيك بعض الأجزاء من الجرار، ورفعه بعد ذلك عن طريق ونش تابع لهيئة السكك الحديدية.

كانت محطة مصر شهدت حادث كارثي بعد نشوب حريق هائل داخل، إثر اصطدام أحد جرارات القطارات بالصدادة الحديدية الموجودة على رصيف 6 بعد خروجه عن القضبان، ما أدى إلى انفجار “تنك البنزين”، ليصل عدد الضحايا إلى 25 قتيل فضلًا عن أعداد المصابين.

وكان النائب العام المصري، قد أمر بحبس 6 متهمين حتى استكمال التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، وهم؛ سائق الجرار ٢٣٠٥ ومساعده وعامل المناورة لذات الجرار، وسائق الجرار ٢٣٠٢٢، وعامل المناورة لذات الجرار وأيضا العامل المختص بتحويله الخطوط لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات. وبعد ذلك أمر بحبس متهم آخر، بالإضافة إلى المتهمين 5 آخرين هم  مدير تشغيل قطارات محطة مصر، وناظر حوش أبو غاطس وملاحظ مناورة أبو غاطس، واثتين من ملاحظي تشغيل قطارات أبو غاطس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق