مصر في دقيقة

بعثة صندوق النقد تراجع الإصلاح الاقتصادي المصري.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 2 مايو 2018

 

ومن المقرر أن تقوم البعثة مطلع الأسبوع المقبل بإجراء أحدث مراجعة على برنامج الإصلاح الاقتصادى المصري، للحصول على الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد والتى تبلغ قيمتها مليارى دولار، ليصل إجمالى ما حصلت عليه مصر من الصندوق إلى 8 مليار دولار.

وحول حادث حريق مصنع السكر، تابع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء تداعيات حادث الحريق الذى شب اليوم، الأربعاء فى باﻻت مصاصة القصب المنتشرة على مساحة أكثر من 30 فدانا بمصنع سكر كوم امبوا التابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وقد انتقل إلى موقع الحادث فور وقوعه كل من محافظ أسوان ومدير الأمن وتم فتح مركز قيادة ميدانى إدارة التعامل مع الحدث وذلك بمشاركة عناصر من الحماية المدنية والإسعاف والإنقاذ.

أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق باستدعاء نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع تنمية وتطوير المدن، ورئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، ورئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، ورئيس القطاع القانوني بكل من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لسماع أقوالهم في شأن أزمة تراكم مياه الأمطار بالقاهرة الجديدة على نحو غير مسبوق وما صحبها من وقائع قطع المياه والكهرباء عن سكان المدينة وتعرضهم للخطر.

فرص عمل جديدة أعلن عنها  وزير القوى العاملة إ إذ وعد الشباب بأن هناك 610 فرصة عمل بالعاصمة الإدارية الجديدة بمرتبات تتراوح ما بين ألفين ونصف و3 آلاف جنيه، مع توفير إقامة و3 وجبات يومية.

تأهل الزمالك إلى نصف نهائى كأس مصر بعدما فاز على الإنتاج الحربى 3-1 فى المباراة التى جرت اليوم باستاد بتروسبورت، ضمن منافسات دور الـ8 بكأس مصر.

 تقدم الإنتاج الحربى بهدف نظيف سجله أحمد شديد قناوى فى الدقيقة 5، قبل أن يسجل أهداف الزمالك محمود علاء ومحمد عنتر وطارق حامد فى الدقائق 55 و90 و93.

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق