ثقافة و فن

بطلة فيلم “روما” ترد على “إساءة عنصرية” من ممثل شهير

الممثل نعتها بـ"الهندية السخيفة"

the guardian

ترجمة: ماري مراد

أكدت نجمة الغناء المكسيكية ياليتزا أباريسيو المرشحة للفوز بجائزة أوسكار والتي أدت دور البطولة في فيلم “روما” الذي حظي بإشادة وإعجاب العديد من النقاد، فخرها بجذورها العرقية الأصلية، بعدما استخدم نجم المسلسلات التليفزيونية سبابًا عنصريًا لوصفها.

وفي بيان لها، قالت أباريسيو، التي أصبحت أول امرأة من السكان الأصليين تُرشح لجائزة أفضل ممثلة بالأوسكار: “أنا فخورة بكوني امرأة من السكان الأصليين في أواكساكا، ويُحزنني أن هناك أشخاصا لا يعرفون المعنى اللائق للكلمات”.

ويوم الجمعة، ظهر الممثل المكسيكي سيرجيو جوري، 60 عامًا، في فيديو عبر “توتير” انتقد فيه مجتمع السينما لترشيح “هندية سخيفة تقول: نعم سيدتي، لا سيدتي”.

واعتذر جوري سريعًا. وقال في فيديو نُشر عبر “إنستجرام: “لم تكن في نيتي مطلقًا إهانة أي شخص. أعتذر لياليتزا التي تستحق الترشح للأوسكار وأكثر من ذلك. بالنسبة لي، إنه لمن دعواي الشرف أن أرى مرشحة مكسيكية لجائزة أوسكار”.

أباريسيو، البالغة 25 عامًا، أدت دور البطولة كعاملة في فيلم روما، إخراج المكسيكي ألفونسو كوارون، الذي يروي قصة حياة عائلة من الطبقة المتوسطة العليا في مكسيكو سيتي، حيث نشأ كوارون.

ورُشح الفيلم، الذي أطلقته “نتفليكس”، لـ10 جوائز أوسكار في حفل توزيع جوائز الأوسكار، الذي سيعقد في لوس أنجلوس في 24 فبراير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق