العالم في 60 ثانية

بطاقة حمراء لرونالدو.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأربعاء 19 سبتمبر 2018

حصل البرتغالي كريستيانو رونالدو، أسطورة ريال مدريد السابق ولاعب يوفنتوس الجديد، على البطاقة الحمراء، خلال المباراة التي تجمع فريقي السيدة العجوز وفالنسيا، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وقرر حكم مباراة يوفنتوس وفالنسيا طرد المهاجم البرتغالي صاحب الـ33 عاما، وذلك بعد اعتدائه دون كرة على أحد مدافعي الفريق الإسباني.

وفي ماليزيا، أعلنت وكالة مكافحة الكسب غير المشروع أنها اعتقلت رئيس الوزراء السابق “نجيب عبدالرزاق”، اليوم الأربعاء، لمواجهة اتهامات جديدة تتعلق بالفساد، من خلال الاستيلاء على ملايين الدولارات من صندوق استثمار حكومي.

وقالت الوكالة إنه تم اعتقال عبدالرزاق في مكتبه وسيمثل أمام المحكمة، غدا الخميس، لمواجهة هذه الاتهامات.

نجيب عبدالرزاق

ومن جانبها، قالت كوريا الشمالية، اليوم، إنها ستفكك منشآتها الصاروخية الأساسية بشكل دائم في وجود خبراء أجانب، في أحدث بادرة من الزعيم كيم جونج أون لإحياء محادثات متعثرة مع واشنطن بشأن برنامج بلاده النووي.

وبعد قمة في بيونجيانج، أوضح كيم والرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، أن الشمال مستعد أيضا لإغلاق مجمعه النووي الرئيسي بشرط قيام الولايات المتحدة بإجراء مقابل لم يحدداه.

وعلى صعيد آخر، أدرجت واشنطن، روسيا والصين بقائمة التهديدات الرئيسية في استراتيجيتها الجديدة للأمن السبراني، نظرا لتعرض الولايات المتحدة “لمخاطر وشيكة وغير مقبولة” بسبب “نشاطات سبرانية ضارة”.

واشنطن تدرج روسيا على قائمة التهديدات في استراتيجيتها السبرانية

وفي ميانمار، حُكم على صحفي كان يعمل في صحيفة تديرها الدولة بالسجن لمدة سبع سنوات، بسبب تصريحاته المسيئة لزعيمة البلاد أونغ سان سو كي على “فيسبوك”. وقضت محكمة في منطقة يانغون الغربية أن نجار مين سوي مذنب بالتحريض على الكراهية ضد الحكومة.

وانتقد الصحفي في وقت لاحق زعيمة البلاد لعناقها وتقبيلها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ووصف تلك الواقعة بأنها مخجلة وإهانة لكرامة الشعب البورمي.

سجن صحفي انتقد زعيمة ميانمار لتقبيلها أوباما

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق