العالم في 60 ثانية

بسبب كورونا| أول اتصال علني بين ولي عهد أبو ظبي وبشار الأسد.. السبت 28-3-2020

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. السبت 28-3-2020

 

وافق مجلس النواب الأمريكي أمس الجمعة على حزمة قيمتها 2.2 تريليون دولار – الأضخم في تاريخ الولايات المتحدة – لمساعدة الأفراد والشركات في مواجهة التباطؤ الاقتصادي الناتج عن تفشي فيروس كورونا، وسارع الرئيس دونالد ترامب إلى توقيعها كي تصبح قانونا ساريا.

وبحث ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، هاتفيا، اليوم الجمعة، مع الرئيس السوري بشار الأسد، تداعيات انتشار فيروس كورونا، وذلك فيما يعتبر أول اتصال هاتفي بينهما من سنوات.

وقال ابن زايد، في تغريدة على “تويتر”، اليوم: “بحثت هاتفيا مع الرئيس السوري بشار الأسد تداعيات انتشار فيروس كورونا، وأكدت له دعم دولة الإمارات ومساعدتها للشعب السوري الشقيق في هذه الظروف الاستثنائية”.

وقالت وزارة الصحة الإسبانية، اليوم السبت، إن وفيات فيروس كورونا في البلاد زادت 832 حالة أثناء الليل لتصل إلى 5690، وذلك في أعلى معدل يومي لحالات الوفاة.

 

وقالت متحدثة يوم السبت إن وزير الدولة البريطاني لشؤون اسكتلندا أليستر جاك ظهرت عليه أعراض خفيفة‭‭ ‬‬تتشابه مع الإصابة بفيروس كورونا وإنه عزل نفسه.

وأعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون ووزير الصحة مات هانكوك يوم الجمعة إصابتهما بالفيروس. وقال كبير المستشارين الطبيين بالحكومة البريطانية كريس ويتي أيضا إنه يعاني أعراضا خفيفة وإنه عزل نفسه.

ووسط أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم وما صاحبه من إجراءات اضطرارية في مجال الرياضة، قرر اتحاد الكرة في أوروغواي إقالة جميع موظفيه تقريبا، وعلى رأسهم مدرب المنتخب الأسطوري أوسكار تاباريز.

وأعلن الاتحاد، السبت، تسريح 400 شخص يعملون معه، ومن بينهم تاباريز البالغ من العمر 73 عاما.

وجاءت إقالة تاباريز بعد 14 عاما عمل فيها مع “الجيل الذهبي” للمنتخب اللاتيني، الذي قاده لإحراز بطولة “كوبا أميركا”، بالإضافة للوصول إلى نصف نهائي كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق