أخبار

بسبب عاصفة “بابوك”.. مئات السياح عالقين في جزر خليج تايلاند

أول عاصفة مدارية تجتاح بانكوك منذ 3 عقود

بعد أن أغلقت جزر خليج تايلاند مطاراتها بسبب العاصفة الإستوائية “بابوك”، فإن مئات مئات السياح عالقين، اليوم “الجمعة”، حيث تسببت العاصفة في تعليق خدمات النقل، وتعطل حركة السفن تمامًا.  وتعد “بابوك” هي أول عاصفة مدارية تجتاح تايلاند في ثلاثة عقود

ولقي أحد صيادي السمك في منطقة باتاني بالقرب من الحدود الماليزية حتفه فجر اليوم، بحسب ما نقلته “france 24″، عندما ضربت أمواج يبلغ ارتفاعها عدة أمتار مركبه خلال عودته إلى المرفأ. وما زال شخص آخر كان معه مفقودا.

وحذر مسؤولون تايلانديون من أن العاصفة الاستوائية “بابوك”، بحسب ما نشره موقع “سكاي نيوز”، ستكون الأسوأ على  مدى جيل كامل، وأنها قد تتسبب بارتفاع الأمواج العاتية إلى أكثر من 7 أمتار، مع رياح شديدة السرعة قد تصل إلى 65 كيلومترا في الساعة.

وتسببت الرياح المصاحبة للعاصفة المدارية بابوك، بحسب ما نشرته “رويترز”، أمواجا عالية في خليج تايلاند لدى وصولها إلى منطقة باك بانانج في إقليم ناكون سي تامارات حيث سحقت الأشجار المتساقطة منازل مسببة فوضى عارمة.

وعلقت السلطات، الخميس، خدمات النقل بالعبارات، وبدأت بإجلاء منتجعات سياحية ساحلية جنوب البلاد استعدادا لمواجهة العاصفة، التي قد تكون الأسوأ التي تضرب البلاد منذ إعصار “غاي” عام 1989 الذي تسبب بمقتل أكثر من 900 شخص.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق