ثقافة و فن

بسبب “خمور وحشيش” في الاستاد.. اتجاه لوقف عمر وشاكوش عن الغناء ويستنجدان بالجمهور (فيديو)

لم يكن خطأ مقصودا والنسخة القديمة هي التي تم تشغيلها

استنجد مطربا مهرجان “بنت الجيران” عمر كمال وحسن شاكوش، بالجمهور المصري، بعد الجدل الكبير الذي أثير عقب حفل عيد الحب الذي أقيم باستاد القاهرة، بسبب جملة في الأغنية اعتبرها البعض إهانة للفن المصري.

وأوضحا أنهما لم يقصدا أي شيء مما حدث، وكان الخطأ غير مقصود.

وفي فيديو نشره حسن شاكوش عبر حسابه على إنستجرام مع صديقه عمر كمال، أوضحا ما حدث وقالا إنهما قبل الحفل قاما بتغيير الجملة التي أثارت الجدل، ليغنيا الأغنية في نسخة جديدة، كما سبق ووعدا الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية.

لكن ما حدث أنه تم تشغيل النسخة القديمة من الأغنية التي تضم الجملة، نتيجة خطأ.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by حسن شاكوش (@hassan.shakosh) on

وكان الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، أكد في بيان له، أن شروط عضوية أو تصاريح النقابة بالغناء ليست قوامها صلاحية الصوت فقط، ولكن أيضا هناك شروطا عامة يتوجب أن تتوافر في طالب العضوية أو التصريح، وهي الالتزام بالقيم العليا للمجتمع والعرف الأخلاقي واختيار الكلمات التي لا تحض علي رزيلة أو عادات سيئة، وأن لجنة اختبار الأصوات مجرد مرحلة أولى ثم ينعقد المجلس للنظر في باقي الشروط.

تابع أنه لا يقبل ما حدث مؤخرا من تجاوز بالألفاظ في حفل استاد القاهرة، ومن بين هؤلاء المطرب حسن شاكوش، والتعدي بكلمات تخالف العرف القيمي، وتتعدي علي الرواسخ الثابتة، للمجتمع المصري، مؤكدا أنه ومجلس النقابة سوف يعيدون النظر في كل التصاريح بالغناء أو عضوية النقابة في ضوء المعايير والقيم التي يقبلها المجتمع.

 

 

تامر حسني يصلح بين الثنائي

استطاع النجم تامر حسنى حل الأزمة التى نشبت بين  حسن شاكوش وعمر كمال، بعد خلافهما الذى نشب بسبب النجاح الكبير الذى حققتها أغنية “بنت الجيران”.
ونشر عمر كمال صورة تجمعه مع النجم تامر حسنى وصديقه حسن شاكوش عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”، وعلق عليها قائلا: “مباشر دلوقتى، قعدة الصلح خير تحت رعاية العالمى تامر حسنى أخونا الكبير، ومفيش أى حاجة وإن شاء الله اللى جاى خير”.
وكانت خلافات نشبت خلال الفترة الأخيرة بين عمر كمال وحسن شاكوش، على خلفية النجاح الكبير لأغنية “بنت الجيران”، وظهور حسن شاكوش كبطل وحيد للأغنية، وهو ما دفع عمر كمال للإعلان عن تجاهل شاكوش له معنويا وماديا، وقال إنه لم يأخذ “مليما” من أرباح الأغنية.
ومن جانبه علق حسن شاكوش على تلك التصريحات قائلا إن الأغنية ليست أغنية عمر كمال، وإنه ليس له حقوق مادية فيها، فهو شاركه الغناء بناء على طلبه فقط، ولكنه ليس من أبطال الأغنية.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق