سياسة

بسبب تكرار حوادث القطارات.. إقالة رئيس “السكة الحديد”

6 مصابين في حادث قطار جديد بأسوان وخروج 6 عربات عن القضبان

 

زحمة

أصدر الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، قرارا بتكليف المهندس أشرف محمد رسلان بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر بعد إقالة المهندس سيد سالم.

ويأتي القرار في أعقاب وقوع حادث سقوط الجرار و10 عربات من القطار 982 مكيف “القاهرة- أسوان” عن القضبان صباح الأحد، وهو الحادث الثاني من نوعه خلال شهر يوليو الجاري بعد سقوط 3 عربات من قطار 986 مكيف “القاهرة- قنا” بحوش محطة المرازيق خط “القاهرة- السد العالي”.

من جانبه قال محمد عز، المتحدث الرسمي لوزارة النقل، إن المهندس سيد سالم انتهت مدة التجديد عقب خروجه للتقاعد وكانت 3 أشهر، مضيفا أن تعيين المهندس أشرف محمد رسلان رئيسا للهيئة بدلا منه ليست له علاقة بحادث خروج جرار “القاهرة- أسوان” عن القضبان.

كان الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أصدر، الأحد، قرارا بإقالة المهندس سيد سالم، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وتكليف المهندس أشرف محمد رسلان للقيام بأعماله.

وكلف النائب العام المستشار نبيل صادق، فريقا من أعضاء نيابة أسوان الكلية برئاسة المحامي العام الأول بالانتقال إلى موقع حادث خروج عربات القطار رقم 982 المتجه من القاهرة إلى أسوان عن القضبان، لإجراء المعاينة اللازمة للوقوف على أسباب وكيفية وقوع الحادث وسؤال المصابين.

كان الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أمر بتشكيل لجنة فنية برئاسة نائب رئيس هيئة السكك الحديدية للسلامة وعضوية كل من رئيس الإدارة المركزية لتنظيم سلامة النقل بالوزارة ومعاون وزير النقل لشؤون السكك الحديدية ورئيس الإدارة المركزية لهندسة السكك، ورئيس الإدارة المركزية لصيانة المناطق.

وخرج صباح القطار ركاب عن قضبان السكة الحديد في أسوان، فجر الأحد، أمام قرية سلوا بمركز كوم أمبو مما أسفر عن وقوع 6 مصابين وتم نقلهم  إلى مستشفى كوم أمبو المركزي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق