أخبار

بسبب الطقس السيئ: الوزراء يعلن غدًا إجازة للعاملين بالمصالح الحكومية والقطاع الخاص

في أسوأ موجة تقلبات جوية

أعلن مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، منح العاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام، إجازة مدفوعة الأجر، غدا الخميس، نظرا لظروف الطقس السيىء، المتوقع غدا.

وأضاف المجلس أنه “يستثنى من ذلك العاملون في المرافق الحيوية، والتى تحددها السلطة المختصة، مثل خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، النقل، الإسعاف، المستشفيات، المطاحن والمخابز، والخدمات الشرطية”.

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتعرض لموجة جديدة من التقلبات الجوية تبدأ فجر الخميس، حتى يوم الجمعة المقبل، وتقل حدتها بداية من صباح يوم السبت، لافتة إلى أن هذه الموجة هي الأقوى هذا العام.

وكشفت شاكر عن الظواهر الجوية المتوقع حدوثها خلال التقلبات الجوية، حيث تتساقط الأمطار غزيرة الشدة على السواحل الشمالية والقاهرة والوجة البحري ومدن القناة بداية من فجر الخميس، بينما تصل لحد السيول على خليج السويس وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وبعض المناطق من جنوب البلاد.

وأضافت شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية خلود زهران، ببرنامج “هذا الصباح”، المذاع على شاشة “إكسترا نيوز”، أنّ الأمطار شديدة الغزارة يصاحبها نشاط الرياح، مثير للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة والصحراوية، يصل لحد العاصفة على جنوب البلاد ومناطق من جنوب سيناء، وتقل معها الرؤية الأفقية على الطرق.

كانت رئاسة الوزراء، قررت تعطيل الدراسة في مصر غدًا، بجميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية بسبب توقعات بسوء الأحوال الجوية لمدة 3 أيام من الخميس وحتى السبت.

كما ناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من كبار السن ومصابي أمراض الحساسية والجهاز التنفسي عدم الخروج غدًا في أثناء فترة إثارة الرمال والأتربة، وفي حالة الاضطرارا للخروج يفضل ارتداء الكمامات.

من جانبه وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، المحافظين باتخاذ الإجراءات اللازمة ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظات تحسبا للتقلبات المناخية المتوقعة.

وطالب وزير التنمية المحلية المحافظات، بالتأكد من جاهزية المعدات وسيارات شفط المياه للتعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار وسرعة شفطها، والتنسيق المستمر مع شركات مياه الشرب والصرف الصحي والأجهزة التنفيذية المعنية.

وطالب شعراوي، غرفة العمليات وإدارة الأزمات في الوزارة بالتواصل على مدار الساعة مع غرف العمليات بالمحافظات، لمتابعة الإجراءات التي سيتم اتخاذها لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الطقس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق