العالم في 60 ثانية

بسبب “الإيغور”.. مشروع قانون أمريكي جديد لفرض عقوبات على الصين .. الأربعاء 4/12/2019

أهم 5 أخبار في العالم.. الأربعاء 4/12/2019

أقر مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون لمواجهة “الاعتقال التعسفي والتعذيب والمضايقة” التي يتعرض لها مسلمو الإيغور في الصين.

ويدعو مشروع القانون إلى “فرض عقوبات محددة” على أعضاء الحكومة الصينية، ومنهم أمين الحزب الشيوعي في منطقة شينجيانج، التي تتمتع بحكم ذاتي، تشن كوانجو.

أصدر رؤساء الحكومات السابقون في لبنان نجيب ميقاتي وفؤاد السنيورة وتمام سلام، الأربعاء، بيانا يدينون فيه خرق اتفاق الطائف الذي أقر عام 1989، وأنهى الحرب الأهلية، الأمر الذي استدعى ردا من مكتب الرئاسة.

وقال الرؤساء السابقون في بيان “تجاهل استقالة حكومة سعد الحريري، وإهمال إجراء الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس الحكومة المكلف، مع إنكار متماد لمطالب الناس المستمرة على مدى قرابة 50 يوما، يعد استخفافا بمطالب اللبنانيين وتجاهلا لإرادتهم من قبل رئيس الجمهورية”.

 أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، الأربعاء، نداءها الأكبر في تاريخها إلى المانحين لتمويل مساعدات الطوارئ بقيمة 4.2 مليار دولار أمريكي في 2020.

وتسعى يونيسف عبر ندائها لإيصال مساعدات الإغاثة إلى 59 مليون طفل في 64 دولة حول العالم، قائلة إنه يُمثّل 3.5 أضعاف التمويل الذي طُلب في 2010، بينما لم يتحقق سوى 57% من التمويل المطلوب لمساعدات 2019 حتى 1 نوفمبر الماضي، حسب المنظمة.

أكدت الخلية الإعلامية للأمن العراقي التقارير التي نشرتها بعض وسائل الإعلام وأفادت بالقبض على ابن عم زعيم تنظيم الدولة الإسلامية السابق، أبو بكر البغدادي، في محافظة كركوك.

وقالت الخلية، التي تنشر عادة بيانات قوات الأمن العراقي، على صفحتها على فيسبوك الثلاثاء أن حامد شاكر البدري، المعروف أيضا بأبو خلدون، كان نائبا للبغدادي، وكان أيضا “القائد العسكري في محافظة صلاح الدين”.

عبّر المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، ليونيل سكالوني، عن أمله ألا تكون بطولة “كوبا أميركا 2020“، والتي تقام في الأرجنتين وكولومبيا، الأخيرة ليونيل ميسي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق