العالم في 60 ثانية

بريطانيا تعزل الأشخاص فوق الـ70 ومكة تمنع الأكل والشرب في المقاهي.. الأحد 15/3/2020

أهم الأخبار العالمية اليوم

كد وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، اتخاذ إجراءات لعزل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن السبعين، لحمايتهم من فيروس كورونا في غضون الأسابيع المقبلة.

وقال هانكوك لشبكة “سكاي نيوز”البريطانية إن هذا الإجراء قد يكون أمرا مزعجا لكبار السن والأكثر عرضة للإصابة بالمرض، لكنه يهدف إلى حمايتهم”.

وتواجه الحكومة البريطانية ضغوطاً لبذل المزيد من الجهود لمكافحة الوباء بعد أن ارتفع عدد الوفيات إلى 21 شخصاً أمس السبت.

ستقوم المملكة المتحدة بإجراءات عزل المسنين في غضون أسابيع لحمايتهم من فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأحد، تعافي ثالث حالة من المصابين بفيروس كورونا الجديد “كوفيد 19” في المملكة.

من جهة أخرى، أمير مكة يوجه بإغلاق المجمعات التجارية والمولات ويُستثنى من ذلك السوبر ماركت والصيدليات  ومنع الأكل والشرب داخل المطاعم والمقاهي المفتوحة أو المغلقة

أعلن الفاتيكان، الأحد، أن كافة صلوات عيد الفصح هذه السنة ستجری في ساحة القديس بطرس بدون مشاركة المصلين على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الفاتيكان أنه “حتى 12 أبريل، كل اللقاءات العامة وصلوات التبشير التي يجريها الحبر الأعظم ستكون متوفرة فقط عبر البث المباشر على موقع أخبار الفاتيكان الرسمي”.

احتفالات عيد الفصح ستقام دون مصلين

أصدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس، الأحد، قرارا بغلق جميع المصليات المسقوفة في المسجد الأقصى، لمنع تفشي فيروس “كورونا” المتسجد.

لكن الدائرة قررت استمرار الصلاة في ساحات المسجد الأقصى المفتوحة.

سجلت إسبانيا معدلات عالية من الاصابات والوفيات بسبب كورونا اليوم حيث تم الإعلان عن 2000 حالة جديدة و100 وفاة في واحد من أسوأ تطورات الفيروس القاتل في أوروبا.

وتعتزم الحكومة الإسبانية فرض إغلاق على كل سكان البلاد، البالغ عددهم 47 مليون نسمة، ابتداءً من الاثنين المقبل، في إطار حالة طوارئ تستمر 15 يومًا لمكافحة فيروس كورونا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق