أخبار

بريطانيا تسمح باستئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ

بعد تعاون وثيق بين خبراء أمن الطيران في المملكة المتحدة ومصر

زحمة

ذكرت السفارة البريطانية في مصر، الثلاثاء، أن الحكومة البريطانية “لم تعد تنصح بعدم السفر” إلى منتجع شرم الشيخ في مصر.

 

وكانت الحكومة البريطانية نصحت، منذ فترة طويلة، بعدم السفر جوا من وإلى منتجع شرم الشيخ المصري، حيث فُجرت طائرة ركاب روسية في 2015، إلا للضرورة.

وأكدت “مصراوي” بحسب مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، أن قرار عودة الرحلات البريطانية إلى مدينة شرم الشيخ، أكبر دليل على ما تم إنجازة خلال الفترة القليلة الماضية، بالقطاع الأمني بالمطارات المصرية، مؤكدا أن الشركات تبدأ في طلب العودة للهبوط والإقلاع بداية من الآن لاستغلال موسم الشتاء وقضاء إجازات رأس السنة والأعياد، كما أن الوازرة تستعد لافتتاح أعمال التوسعة والتطوير داخل المطار خلال أيام.

وأضافت المصادر، أن تحسن الإجراءات الأمنية في المطار والتعاون الوثيق بين المملكة المتحدة ومصر، سبب رئيسي في استئناف الرحلات بين البلدين.

وقالت المصادر إن شركات الطيران تستطيع الآن تقديم البدائل للركاب والسائحين الذين يأملون في زيارة شرم الشيخ مباشرة، خاصة أن عددا من الشركات طلب بالفعل، وأعلن رغبته في تشغيل رحلات إلى مدينة شرم الشيخ.

وأشارت المصادر إلى أن مطار شرم الشيخ جاهز تمام لاستقبال أي عدد من الرحلات البريطانية؛ لأن وزارة الطيران المدني تفتتح تطوير المطار خلال أيام.

وأضافت المصادر، أن الشركات البريطانية كان لها تشغيل يومي يزيد عن 10 رحلات إلى شرم الشيخ، وتأمل الوزارة في عودة الرحلات بأعداد أكثر من التشغيل المعتاد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق