حيوانات

بريطانيا تحظر استخدام الحيوانات البرية في السيرك

الحكومة: استخدام الحيوانات البرية في السيرك "ليس له مكان في المجتمع الحديث"

المصدر: totum

أعلنت حكومة المملكة المتحدة عن مشروع قانون جديد لحظر استخدام الحيوانات البرية في السيرك.

وأعلن وزير البيئة، مايكل جوف، عن مشروع قانون الحيوانات البرية في السيرك، ومنع مشغلي السيرك في إنجلترا من استخدام أي حيوانات برية في عروضهم.

وتقول الحكومة إن استخدام الحيوانات البرية في السيرك المتنقل “لا مكان له في المجتمع الحديث” ولا يفعل أي شيء لتعزيز الحفاظ على الحيوانات البرية أو فهمنا لها.

فقد تم بالفعل إصدار تشريع مماثل في أسكتلندا ويجري التخطيط له في ويلز، مما يعني أن الحظر على نطاق المملكة المتحدة ليس الآن بعيد المنال.

وقال مايكل جوف: “السيرك المتنقل ليست مكانًا للحيوانات البرية في القرن الحادي والعشرين ويسرني أن هذا التشريع سوف يضع حدا لهذه الممارسة إلى الأبد”.

وقال وزير رعاية الحيوان، ديفيد روتلي، إن التشريع سيصدر الحظر الذي يدعو إليه العديد من الجمعيات الخيرية والبرلمانيين، وأضاف: “لا يزال بإمكان عامة الناس الاستمتاع برحلة إلى السيرك، لكن من الجيد أن نعرف أن الحيوانات البرية لن تكون جزءًا من هذه التجربة”.

تم أولاً فرض حظر على استخدام الحيوانات في السيرك في عام 2006، لكن منذ ذلك الحين أحبطت مجموعة من أعضاء البرلمان الجهود المتكررة التي بذلها نواب المقاعد الخلفية لتقديمها من خلال فواتير الأعضاء الخاصة.

وفي بيان، قال جان كريمر، رئيس منظمة Animal Defenders: “لقد جاء هذا التشريع منذ وقت طويل ومع انتشار حكومات المملكة المتحدة المتعاقبة، فقد تم حظر أكثر من نصف السيرك في العالم”.

“بعد سنوات من الوعود ومشاهد مروعة من المعاناة وثقتها منظمة “أنيمال ديفندرز” الدولية لا يمكننا أن ننتظر لنرى اليوم الذي يُحظر فيه أخيراً السيرك في الحيوانات البرية في جميع أنحاء المملكة المتحدة”.

وأضاف ديفيد بولز من RSPCA (أقدم جمعية لحماية الحيوان في العالم): “لقد قمنا بحملة ضد وجود حيوانات برية في السيرك لسنوات عديدة. لديهم احتياجات معقدة لا يمكن تلبيتها بشكل صحيح في بيئة السيرك”.

وتابع: “لقد حان الوقت لإبقاء الحيوانات البرية في السيرك موصولة بكتب التاريخ، ونتطلع إلى اليوم الذي يُمنع فيه إلى الأبد في إنجلترا”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق