العالم في 60 ثانية

بريطانيا: “استغلال الأطفال جنسيًا” في كرة القدم.. العالم في 60 ثانية

حول العالم في 60 ثانية

بداية من الشأن السوري، أعلن سيرجي رودسكوي المسئول بوزارة الدفاع الروسية اليوم، أن ما يصل لـ 10500 شخص غادروا حلب خلال الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة، كما أضاف أن الجيش السوري سيطر على 93% من حلب.

وأفادت الأمم المتحدة أن مئات الرجال اختفوا بعد عبورهم المناطق التي تسيطر عليها المعارضة بسوريا متجهين إلى مناطق الحكومة السورية. وتفيد التقارير أن الرجال تم فصلهم عن عائلاتهم واختفوا.

وبدأ وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، جولة في الشرق الأوسط بعد الضجة التي أثارتها تصريحاته بشأن السعودية، وانتقدت الحكومة البريطانية علنًا جونسون بسبب تصريحاته، وقالت أن الآراء تعبر عنه ولا تمثل موقف الحكومة. وكان جونسون قد قال أن كل من إيران والسعودية يشعلان حربًا بالوكالة في المنطقة.

وفي نيجيريا، قتل ما لا يقل عن 30 شخصًا وإصابة 57 ،في هجوم انتحاري وقع في مدينة ماداغالي شمال شرقي البلاد، حيث فجر انتحاريين عبوتيهما في سوق مكتظ في المدينة.

ومن جانب آخر، أيد برلمان كوريا الجنوبية بأغلبية كبيرة عزل ومساءلة رئيسة البلاد، “بارك غوين-هي” بعد فضيحة استغلال النفوذ ومخالفة الدستور وإساءة استخدام السلطة، وبهذا التصويت، ربما تصبح بارك أول رئيسة منتخبة تجبر على التنحي عن السلطة. ومن المقرر أن تبت المحكمة الدستورية في القرار.

وفي الرياضة، قال المجلس الوطني لقادة الشرطة أنه يشتبه تورط 83 شخصًا في قضية استغلال الأطفال جنسيًا في مجال كرة القدم ببريطانيا، وتشمل التحقيقات أندية في الدوري الممتاز وأخرى لغير المحترفين. وأشارت التحقيقات إلى أن 98% ممن تعرضوا للانتهاكات كانوا ذكورا، كما تراوحت أعمار الضحايا من سبعة إلى عشرين سنة.

مقالات ذات صلة

إغلاق