مجتمعمنوعات

بروبرتي فايندر: قائمة المشروعات العقارية التي تضم شقق اقتصادية “استوديوهات”

موضوع تسجيلي

الإقبال على الشقق الصغيرة “الاستوديوهات” هو التغيير الكبير في السوق المصري

بروبرتي فايندرتستعرض قائمة أكثر المشروعات العقارية التي تضم شقق اقتصادية “استوديوهات”

لم يعد منطق بدء الحياة الزوجية بشقة صغيرة اقتصادية، أو استوديو مكون من غرفة نوم واحدة وحمام ومطبخ بدون حتى صالة استقبال، أمرا مستهجنا في المجتمع المصري، فهذه الإمكانات تمثل الاحتياج الرئيسي لأي زوجين في مقتبل حياتهم، وقبول وتطور هذا المفهوم في السنوات الماضية جعل السوق العقاري المصري يتفاعل بصورة كبيرة مع هذا التغيير، وأصبح يقدم منتجات وخدمات عديدة تناسب هذه الشريحة من الطلب سوءا بغرض الإيجار أو التمليك.

ويستعرض موقع “بروبرتي فايندر” العقاري المتخصص، مجموعة من أفضل المدن والمشروعات التي تشهد إقبالا كبيرا على العرض والطلب للشقق الاقتصادية أو «الإستوديوهات»، كم يطلق عليها البعض.

القاهرة الجديدة

رغم اشتهار منطقة القاهرة الجديدة بأحياءها المختلفة بالشقق الفاخرة والفيلات، ولكن هذا لم يمنع من انتشار الشقق الاقتصادية، أو الاستوديوهات ذات التجهيز الراقي، مثل مشروع بالم هيلز جيت  Palm Hills Gate، ومشروع ذا فيلدج The Village، ومشروع آفريس Avaris، ومشروع هايد بارك Hyde Park، ومشروع تاج سيتي Taj City، ومشروع ميفيدا Mivida، ومشروع فيفث إسكوير Fifth Square، ومشروع آي سيتي ماونتن فيو التجمع Mountain View iCity.

السادس من أكتوبر

تشهد الشقق المعروضة للبيع في منطقة السادس من أكتوبر والشيخ زايد طلبا متزايدا للسكن والاستثمار العقاري، ومنذ بدايتهما وهما تضمان العديد من المشاريع التي تخصص شقق بمساحات صغيرة، تناسب شريحة الجمهور التي تبحث عن سكن اقتصادي أو عملي، مثل مشروع صن كابيتل Sun Capital ومشروع آي سيتي داخل ماونتن فيو Mountain View iCity October، ومشروع بال باركس هيلز  Palm Parks Hills، بالإضافة للعديد من المشروعات المتوقع طرحها خلال عام 2018.

الغردقة

تشهد المناطق الساحلية بشكل عام إقبالا كبيرا على الشقق الصغيرة، وتأتي الغردقة في مقدمة المناطق الساحلية أو السياحية التي توفر مجموعة واسعة من الخيارات العقارية سواء للتملك أو الإيجار، مثل: تارتلز بيتش ريزورت Turtles Beach Resort، جراند بلازا ريزورت Grand Plaza Resort، ومنتجع مجاويش Magawish Resort، سمارا باي مارينا Samra Bay Marina، بالإضافة الي الإقبال على تأجير وشراء شقق صغيرة في مناطق مثل الجونة وسهل حشيش ومكادي باي.

وتشهد مناطق ساحلية أخرى، مثل العين السخنة والساحل الشمالي وشرم الشيخ إقبالا كبيرا على هذا النوع من الشقق الصغيرة، سواء تحت مسمي استوديو أو شالية أو غرف فندقية بنظام التمليك أو الإيجار أو المشاركة في الوقت Time Share، بمساحات تبدأ من 40 متر؛ وهذا يعد اختيارًا مناسبا لمن يخطط للإجازات، أو لمن يقيم في هذه المناطق لظروف العمل، أو حتى بغرض الاستثمار السياحي نظرا للإقبال الكبير المتنامي على هذه المناطق.

وتشهد مناطق القاهرة التقليدية أيضا إقبالا على إعادة بيع أو تأجير الشقق الاقتصادية أو الاستوديهات، في مناطق مثل المعادي والزمالك والمهندسين والدقي، بالإضافة الي المدن الحديثة نسبيًا مثل الرحاب ومدينتي؛ حتى في العاصمة الإدارية الجديدة هناك اهتمام بهذا النوع من الطلب على الشقق الاقتصادية الذكية مثل مشروع زاى كابيتل واي The Capital Way الذي يضم شقق بمساحات صغيرة.

وحسب ما رصده موقع بروبرتي فايندر”العقاري، فالعرض والطلب على هذه النوعية من العقارات زاد بما يصل الي 5 أضعاف عما كان عليه الوضع قبل 10 سنوات تقريبًا، وهذا الطلب المتزايد قادم بالأساس من تفكير اقتصادي عملي بات يتزايد لدي شريحة كبيرة من الأسر في مصر، خاصة وسط الشباب الذين في بداية حياتهم، ويكون من الصعب عليهم ادخار مبالغ كبيرة لتملك عقار.

ويقول محمد حماد، مدير عام شركة “بروبرتي فايندر” في مصر، “نشهد حاليًا ثورة حقيقة في مفاهيم السوق العقاري في مصر، سواء من خلال المطوريين والوسطاء العقارين، أو الراغبين في وحدات للتأجير أو التملك، وهذا بدوره حرك العرض والطلب على هذا النوع من الإسكان الاقتصادي”.

ويتابع قائلا:” لاحظنا مؤخرا نموا كبيرا على تأجير وتملك العقارات صغيرة المساحة، لظروف اقتصادية أو حتى بهدف الاستثمار وإعادة البيع، حيث يسهل بيع العقارات الصغيرة مقارنة بالأكثر تكلفة”.

وأكد أن السوق العقاري المصري يشهد في الفترة الحالية طرح عشرات المشروعات من قبل الحكومة والقطاع الخاص والتي تراعي تلبية احتياجات مختلفة ومتابينة لشرائح متعددة من المتعاملين مع السوق العقاري، ومنها أصحاب الطلب على الشقق الاقتصادية أو الاستوديوهات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق