العالم في 60 ثانية

برشلونة يسحق ريال مدريد.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأحد 28 أكتوبر 2018

زحمة

برشلونة 5.. ريال مدريد 1

فاز برشلونة على ريال مدريد بنتيجة 5-1 في المباراة التي جمعت الفريقين الأحد، ضمن مباريات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني على استاد كامب نو.

رفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 21 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب، وفي المقابل استقر ريال مدريد في المركز التاسع بـ14 نقطة.

و”هالوين” في الرياض.. الشرطة تتدخّل وتكشف هُوية المُنظّمين

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو قالوا إنها لحفل أقيم في مدينة الرياض، وتظهر المقاطع أشخاصا يرتدون أزياء تنكرية مخيفة، في حفل مشابه لاحتفالات عيد “الهالوين”.

وضبطت شرطة الرياض مجموعة من الأشخاص أقاموا حفلا مقابل مبالغ مالية دون ترخيص رسمي، بينما ارتكب بعض المشاركين مخالفات نظامية وأثاروا مخاوف السكان باستخدام أقنعة وأزياء غريبة ومفرقعات.

والصحافة الإسرائيلية تكشف سبب زيارة نتنياهو إلى عُمان

ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية في تقرير لها، أن سلطة عُمان طالبت دول الشرق الأوسط بقبول “إسرائيل”، بعد أن قام رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم الجمعة، بزيارة تاريخية إلى عُمان، هذه الدولة التي لا تربطها أي علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

وفي كلمة ألقاها في قمة “حوار المنامة” الأمنية، قال وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي: “إسرائيل دولة حاضرة في المنطقة، ونحن والعالم نفهم ذلك، وربما حان الوقت لكي تُعامل إسرائيل مثل الدول الأخرى، وتتحمل أيضًا نفس الالتزامات”.

ومُدرِّب ليستر سيتي ينجو من الطائرة المنكوبة ويُؤكِّد: أنا في حالة ذهول لكنني بخير

طمأن كلود بويل، المدير الفني لفريق ليستر سيتي، مشجعي الثعالب على صحته بعد تحطم المروحية الذي وقع في ملعب كينج باور.

ووقع أمس حادث تحطم مروحية التايلاندي فيشاي سريفادادرابراها مالك نادي ليستر سيتي الإنجليزي، بعد دقائق من إقلاعها عقب نهاية مباراة ليستر سيتي ضد وست هام يونايتد، ولم يصدر أي بيان رسمي حتى الآن سواء من جانب النادي أو عائلة فيشاي، أو الشرطة، بشأن ما إذا كان مالك النادي وُجد وحده أو بوجود أحد أفراد عائلته أو أي شخص آخر بالمروحية من عدمها، ولم تتضح الرؤية الكاملة بعد حول الضحايا.

وإيران تبدأ بالهروب من “عقوبات واشنطن”.. بالتحايل في النفط

بدأت إيران الأحد، للمرة الأولى بيع نفطها إلى شركات خاصة من خلال بورصة الطاقة، وذلك في إطار جهودها لمواجهة التنفيذ الوشيك للعقوبات الأمريكية الجديدة.

وتم بيع 280 ألف برميل من النفط الخام في البورصة الإيرانية، من أصل مليون برميل تم عرضها بقيمة 74.85 دولارا للبرميل، وبأقل من 4 دولارات من سعر الطلب الأوّلي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق