برزاني: وداعا كردستان.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأربعاء 1 نوفمبر 2017

 

ترك رئيس إقليم كردستان العراق مسعود برزاني منصبه يوم الأربعاء تاركا لابن شقيقه مهمة المصالحة مع الحكومة المركزية في بغداد ومع الدول المجاورة ومع أحزاب كردية منافسة بعد فشل استفتاء على الاستقلال.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية أفادت وسائل إعلام، أن المشتبه به في تنفيذ هجوم “منهاتن” الذي وقع أمس بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وأسفر عن مقتل ثمانية وإصابة 12 آخرين، هو شاب (29 عامًا) من أوزبكستان، وصل إلى الولايات المتحدة عام 2010.

وبحسب وسائل الإعلام الأمريكية، فإن الشاب الأوزباكستاني، يدعى سيف الله سايبوف، متزوج ولديه طفلان، كما لا يحمل الجنسية الأمريكية. يعيش في نيوجيرسي، وعاش سابقًا في أوهايو وفلوريدا ونيوجيرسي .

وتقدم ديمقراطيون في مجلس الشيوخ الأمريكي بمشروع قانون يوم الثلاثاء يقولون إنه يمنع الرئيس دونالد ترامب من أن يبادر بتوجيه ضربة نووية أولى لكوريا الشمالية مما يلقي الضوء على القضية قبل أيام من أولى زيارات ترامب الرئاسية لآسيا.

أصدر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء تعليمات إلى سلطات الحدود بتشديد الرقابة على دخول الأجانب إلى الولايات المتحدة، بعد هجوم مانهاتن الذي إلى مقتل 8 اشخاص وجرح عدد آخر من المارة وراكبي الدراجات.

وكتب ترامب في تغريدة له على “تويتر” “نحارب بشدة الهجرة العشوائية، وستكون الهجرة إلى أمريكا على أساس الجدارة”

اقرأ ايضاً :   كتالونيا تستعد الليلة لإعلان الاستقلال.. العالم في 60 ثانية
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ورياضيا حل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في صدارة أندية أوروبا من حيث العائدات المالية في 2017.

ووصل الشياطين الحمر إلى 500 مليون يورو في العام الحالي، دون احتساب الأموال العائدة من البث التلفزيوني.

وجاء فريق بايرن ميونيخ الألماني في المرتبة الثانية ب444 مليون يورو، ثم برشلونة في المركز الثالث ب 417 مليون يورو، فيما تراجع ريال مدريد إلى المركز الخامس ب369 مليون يورو.

غادة قدري

غادة قدري