ثقافة و فنمنوعات

براون “تُحمّم” إدجار آلان بو في عيد ميلاده 207

تمثال الشاعر والمؤلف العظيم يتم تجديده بواسطة إحدى مواطنات بالتيمور

بالتيمور ماجازين – جابريلا سوزا

التمثال القائم في جامعة بالتيمور ويجسد الشاعر والمؤلف العظيم، الذي قضى أيامه الأخيرة بالمدينة الساحرة، ستنتهي سنوات صدأه، ليعود إلى أصله الأسود البراق. وفي الوقيت المناسب أيضاً، فكان سيكمل اليوم عامه 207.

المسؤولة عن أعمال صيانة التمثال، كينيا براون، إحدى سكان بالتيمور الأصليين التي ترعرعت على حب شعر ”بو“ في المدرسة الإعدادية حين قامت بقراءة درامية لقصته الكلاسيكية القصيرة ”القلب الواشي- The Tell-Tale Heart“.

قالت إنها لاحظت في البداية كيف تحول إلى اللون الأخضر عند مرورها بشارع ماونت رويال خلال مهرجان آرت سكيب (Artscape)، ثم أشارت بذلك إلى خطيبها. ”جوش، إنه بالفعل يحتاج إلى بعض العمل.“

وبعد رؤيتها للتمثال بنفس المظهر مرة أخرى بعد عدة أشهر، اتصلت بجامعة بالتيمور، وتعاقدوا معها من أجل تجديده. قالت براون إن تدرج الألوان الخضراء الموجودة على التمثال قد سببته  مواد الكبريتات والنترات الناتجة من عوادم السيارات، والأملاح من المرفأ.

وتقول: ”بمجرد ترسبها على المعدن، تتسبب في الصدأ.“

تستخدم براون مركب كبريتات البوتاسيوم لتنظيف التمثال، ثم ستطلي التمثال بطبقة لحمايته من عودة الصدأ مرة أخرى سريعاً، بدأت العمل في الرابع من يناير، وتأمل بالانتهاء بحلول الجمعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق