مصر في دقيقة

براءة نهائية لمبارك من “قتل المتظاهرين”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر الخميس 2 مارس 2017

البداية مع محكمة النقض التي أسدلت الستار على “محاكمة القرن” حين برأت اليوم نهائيا الرئيس الأسبق حسني مبارك من تهمة قتل المتظاهرين والشروع فيه أثناء ثورة 25 يناير 2011، وكان الحكم الأول بالمؤبد والصادر في يونيو 2012 قد تم إلغاؤه ليخضع مبارك لإعادة المحاكمة وتتم تبرئته اليوم.

ووصلت اليوم إلى القاهرة المستشار الألمانية أنجيلا ميركل في زيارة تتضمن عقد عدد من المباحثات مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، وافتتح السيسي وميركل 3 محطات للكهرباء عبر الفيديو كونفرانس (العاصمة الإدارية، البرلس، بني سويف)، ويعقد السيسي وميركل مؤتمرا صحفيا للرد على أسئلة وسائل الإعلام.

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تصل "الاتحادية" لبدء مباحثات مع السيسي

وواصل الدولار ارتفاعه المفاجئ ليسجل اليوم الخميس قفزة جديدة بالوصول إلى 16.41 جنيها للشراء و16.60 للبيع.

ss2

وتوفي الخبير الاقتصادي البارز ورئيس قسم الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية الدكتور محمود عبدالفضيل عن عمر ناهز 76 عاما، وللراحل عشرات التلاميذ في المجال الاقتصادي وعدد من أهم الكتب التي بسطت مشكلات وقضايا الاقتصاد للقارئ العام ومنها “رأسمالية المحاسيب” و”النفط والوحدة العربية”.

محمود_عبد_الفضيل

ونفى اليوم محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي المنتقل إليه من بتروجيت أي نية لطلبه الرحيل من القلعة الحمراء، وقال في تصريحات صحافية: “لم أطلب الرحيل، الأهلي بيتي وأسعى دائما للاستمرار معه”.

مقالات ذات صلة

إغلاق