مصر في دقيقة

بدء تنسيق المرحلة الأولى للجامعات وقانون جديد للجمعيات الأهلية.. الثلاثاء 16-7-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 16-7-2019

 

وافق مجلس النواب في جلسته العامة، أمس الاثنين، على مشروع قانون مقدم من الحكومة “بإصدار قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي”، ومشروع قانون مقدم في ذات الموضوع من النائبة نادية هنري و60 نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بشأن “المنظمات الأهلية”، وذلك بشكل نهائي.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الإثنين، فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى من التنسيق اعتبارًا من يوم الأحد الموافق21/7/2019 حتى يوم الخميس الموافق 25/7/2019 وفقا للحد الأدنى التالى.

 

على جانب آخر، تزايدت أنباء عن مصادر رياضية وإعلامية مختلفة عن قرب صدور قرار بتعيين المدير الفني الأسبق منتخب مصر حسن شحاتة في موقعه من جديد خلفا للمكسيكي خافيير أجيري، وذكرت مصادر إن وزارة الشباب والإدارة المؤقتة لاتحاد الكرة في انتظار رد الاتحاد الدولي لكرة القدم على طلب بتمديد فترة اللجنة المؤقتة لأكثر من موسم بدلا من إجراء انتخابات بعد ثلاثة أشهر من استقالة أعضاء الاتحاد، وفي حال الموافقة سيصدر القرار فورا بتعيين شحاتة استعدادا لتصفيات كأس أمم أفريقيا في الكاميرون 2021 وتصفيات مونديال 2022 في قطر.

وحول التدخين في الأماكن العامة، تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، موجها إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة، بشأن تفعيل تطبيق قانون الوقاية من أضرار التدخين.

وقال “فؤاد”، إن هناك انتشارًا للتدخين داخل الأماكن العامة و المحال العامة دون رادع أو رقيب، بالمخالفة للمادة 6 مكرر 3 من القانون رقم 154 لسنة 2007 و لائحتها التنفيذية التي حظرت ذلك، منوها إلى أنه على الرغم من التدخل التشريعي بحظر التدخين داخل الأماكن العامة وفرض الغرامات على المتجاوزين لذلك.

وأخيرا، شهد اليوم الثلاثاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، تخريج دفعة جديدة في معهد ضباط الصف بالتل الكبير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق