مصر في دقيقة

بَدء الموسم الدراسي الجديد.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 23 سبتمبر 2018

أنكر وائل سعد تواضروس، الراهب أشعياء المقاري سابقا، أمام هيئة محكمة جنايات دمنهور “الدائرة الثانية”، المنعقدة الأحد، بمحكمة إيتاي البارود في محافظة البحيرة، اعترافاته أمام النيابة العامة بقتل الأنبا أبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا أبومقار في وادي النطرون، قائلًا: “كنت تعبان نفسيًّا في الفترة دي”.

على جانب آخر، لقي تلميذ في الصف الثالث الابتدائي، بمدرسة شركة بسنديلة بمركز بلقاس في محافظة الدقهلية، اليوم الأحد، مصرعه، بسبب تدافع التلاميذ في أثناء الدخول وحجز المقاعد الأولى داخل الفصول.

وتلقى اللواء محمد حجي، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد شرباش، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ للنقيب كريم الشهاوي، رئيس نقطة بسنديلة، من مدير الوحدة الصحية بشركة بسنديلة في بلقاس بوصول تلميذ يبلغ من العمر 9 سنوات، جثة هامدة بصحبة مدير المدرسة.

قررت محكمة النقض، اليوم السبت، عدم قبول طلب تقدم به الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، للتصالح في قضية القصور الرئاسية، المعاقبين فيها بحكم نهائي بات بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمهم متضامنين مبلغ 125 مليونا و779 ألف جنيه، وإلزامهم متضامنين برد 21 مليونا و197 ألفا.

وحول بدء العام الدراسي الجديد، قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم، إن هناك غرامة 10 جنيهات للطالب المتغيب عن الدراسة دون عذر، خاصة في التعليم الأساسي.
وأخيرا في الرياضة، نجح الزمالك فىي استعادة نغمة الانتصارات بالفوز على المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف على ملعب بتروسبورت الليلة ضمن مباريات الأسبوع الثامن لمسابقة الدوري الممتاز.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق