العالم في 60 ثانية

بدء الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة في تونس.. الإثنين 2/92019

أهم الأخبار العالمية اليوم

بدأ مرشحو الرئاسة في تونس يوم الاثنين الحملات الانتخابية بالإعلان عن برامجهم وإطلاق حملات الدعاية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لحشد الناخبين للتصويت لهم في الانتخابات المقررة يوم 15 سبتمبر، والتي تمثل اختبارا جديدا للديمقراطية الناشئة في مهد انتفاضات الربيع العربي.

وفي اليوم الأول من الحملات الانتخابية، ألقي الضوء من جديد على التحديات الأمنية التي تواجه البلاد بعد أن أعلنت الشرطة في وقت سابق يوم الاثنين عن مقتل شرطي وثلاثة مسلحين إسلاميين في تبادل لإطلاق النار في بلدة حيدرة قرب الحدود الجزائرية.

وتشهد المناطق الحدودية بين إسرائيل ولبنان، اليوم الاثنين، هدوءً حذرًا وذلك بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي، انتهاء الاشتباكات على الحدود اللبنانية، بعد أن أطلق حزب الله اللبناني صواريخ مضادة للدبابات وردت إسرائيل بضربات جوية.

فيما دعا لبنان، فرنسا والولايات المتحدة إلى التدخل في ضوء تصاعد التوترات مع إسرائيل.

وفي هونج كونج حاول المتظاهرون المؤيدون للديمقراطية تعطيل حركة قطارات المترو في المستعمرة البريطانية السابقة، صباح الاثنين، داعين إلى إضراب عام، بعد عطلة نهاية أسبوع شهدت أعمال عنف شديدة.

واستهدف متظاهرون، يرتدون ملابس باللون الأسود الذي يرمز إلى حراكهم، صباح الاثنين، شبكة المترو الحيوية في هونج كونج، وذلك بإغلاقهم أبواب القطارات في بعض المحطات، لمنعها من الانطلاق.

سمحت سلطات هونغ كونغ بخروج تظاهرتين جديدتين

على جانب آخر أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية، اليوم الإثنين، اعتقال عدد من الأشخاص خلال التحقيق في وفاة الفتاة الفلسطينية إسراء غريب، التي أثار موتها تفاعلاً كبيراً في الشارع الفلسطيني والعربي.

وأخيرا في الرياضة، كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ظهر اليوم الاثنين عن القوائم النهائية بأسماء الثلاثة مرشحين للجوائز الثمانية المقرر تقديمها في حفل “The Best”.

وسيحتضن ملعب “سان سيرو” حفل توزيع النسخة الرابعة لجوائز الأفضل في مدينة ميلانو الإيطالي يوم الإثنين المقبل الموافق 23 سبتمبر الحالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق