العالم في 60 ثانية

بدء أول محاكمات لمسئولين سوريين في “جرائم ضد الإنسانية”.. الخميس 23-4-2020

أهم 5 أخبار في العالم.. الخميس 23-4-2020

بدأت في مدينة كوبلنز الألمانية اليوم الخميس محاكمة اثنين من رجال الاستخبارات السورية سابقا، بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية من بينها التعذيب والاعتداء الجنسي والاغتصاب في أول محاكمة من نوعها لعناصر تنتمي للحكومة السورية.

وأشاد ناشطون بالمحاكمة معتبرين إياها “خطوة أولى نحو تحقيق العدالة لآلاف السوريين الذين يقولون إنهم عذبوا في السجون السورية”، وذلك بعد أن فشلت محاولات تأسيس محكمة دولية خاصة لمقاضاة المسؤولين السوريين.

دانت جامعة الدول العربية قرار المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية القاضي بمصادرة أراضي في الحرم الإبراهيمي تابعة للأوقاف الإسلامية، بذريعة التطوير والتوسيع والتي تعتبر جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

قال مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي: “نعتقد بقوة” أن بكين لم تبلغ عن تفشي الفيروس في الوقت المناسب في انتهاك لقواعد منظمة الصحة العالمية، وتقاعست عن الإبلاغ عن انتقاله بين البشر “لمدة شهر حتى انتشاره في كل الأقاليم داخل الصين”.

وتابع بومبيو قائلا إن بكين أوقفت فحص عينات جديدة “ودمرت عينات مأخوذة” بالفعل، وتقاعست عن تقديم عينات للعالم الخارجي “مما جعل من المستحيل تتبع تطور المرض”.

 

أعلن مجلس الأمن الوطني في كوريا الشمالية أن الزعيم كيم جونغ أون بصحة جيدة ولا صواب لما يشاع بشأن اختفائه.

قالت شبكة “سكاي سبورتس” إن إدارة نادي أرسنال تواصلت مع لاعبي الفريق الذين قاموا بخرق قواعد العزل الصحي.

وتم وضع المملكة المتحدة منذ الشهر الماضي في العزل الصحي، في محاولة لإيقاف انتشار فيروس “كوفيد -19” المعروف عالميا باسم فيروس كورونا.

وأظهرت بعض مقاطع الفيديو عبر شبكات التواصل الاجتماعي، خرق بعض لاعبي أرسنال للقواعد الالزامية من قبل الحكومة للوقاية من الوباء.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق