سياسة

بحضور 3 وزراء.. افتتاح “شارع 306” للعربات المتنقلة

المشروع عبارة عن عربات متنقلة لبيع الأغذية والأعمال اليدوية والحرفية

افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء محمد أمين، أمين صندوق “تحيا مصر”، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، اليوم “الجمعة”، مشروع العربات المتنقلة في  “شارع 306” بمنطقة ألماظة.

“شارع 306” عبارة عن مجموعة من مشروعات الشباب ورواد الأعمال ووحدات وعربات الطعام المتنقلة، والتي تم تجميعها في مشروع واحد من خلال إنشاء مناطق تجمع لتلك المشروعات ذات تصميم حضاري وفي إطار قانوني يضمن الحفاظ علي المظهر الحضاري للمدن والقضاء علي العشوائية.

ويعتبر الشارع ضمن استثمارات صندوق “تحيا مصر”، من خلال إحدى الشركات التابعة لشركة “تحيا مصر القابضة للاستثمار”، الذراع الاستثماري للصندوق، ويتم من خلاله مجموعة متنوعة من الأغذية والمشروبات وبعض الحرف اليدوية والتراثية.

وأكدت سحر نصر، رئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، بحسب موقع الوطن، على أن من أوليات الصندوق إقامة مشروعات خدمية وتنموية وتوفير فرص عمل للشباب، بإقامة المشروعات التي توفر لهم فرص عمل وباعتبار ذلك هدفا اقتصاديا قوميا للقضاء على البطالة.

وأشارت إلى أن هذا المشروع هو بداية لتطبيق قانون تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، والذي يعد رسالة واضحة لمساندة الشباب كما أنه داعم للمستثمر الصغير.

وقال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، كما نشر موقع مصراوي،  إن المحافظة تسعى لتوفير فرص عمل للشباب بالتنسيق مع “جهاز تشغيل شباب الخريجين” من خلال تقديم دورات تدريبية ومتقدمة فى مجالات الحرف اليدوية ومجالات التدريب على الحاسب الآلي بجانب تقديم دورات تعليمية فى مجال الكومبيوتر واللغات لتأهيل شباب الخريجين لسوق العمل.

تكفل صندوق تحيا مصر بالتمويل اللازم للمشروع، بحسب موقع اليوم السابع، فضلًا عن إطلاق اسم شارع 306 على المشروع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق