أخبار

بحضور الرئيس السيسي.. انطلاق قمة الاستثمار بين بريطانيا وأفريقيا في لندن اليوم

تلبية لدعوة من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

تنطلق اليوم الاثنين، في العاصمة البريطانية لندن قمة “الاستثمار بين المملكة المتحدة وأفريقيا” بمشاركة 21 دولة أفريقية.

ووفقا لبيان على موقع القمة، فإن المملكة المتحدة تسعى للدخول إلى المشهد الأفريقي، على غرار دول كبرى مثل روسيا وألمانيا والصين.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في القمة، تلبية لدعوة من رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون.

وأشار البيان إلى أن “القمة ستخلق شراكات جديدة ودائمة ستقود إلى المزيد من الاستثمار والوظائف والنمو”.

ومن المقرر أن يشارك فيها ممثلون عن مجتمع الأعمال من كل من المملكة المتحدة وأفريقيا، إلى جانب عدد من القادة الأفارقة، والمؤسسات الدولية، ورواد الأعمال الشباب، من أجل إقامة شراكات جديدة، حيث تؤمن القمة صفقات استثمارية، كما ستعرض الخبرات التي يمكن للمملكة المتحدة تقديمها للشركات الإفريقية الطموحة.

كما تستعرض القمة الخطوات الواعدة والتدابير المالية التي اتخذتها الحكومات الأفريقية لإبقاء القارة على المسار الصحيح وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

ومن جهتها، أصدرت السفارة البريطانية فى القاهرة بيانا بشأن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى قمة الاستثمار البريطانية والأفريقية، قالت فيه إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يذهب إلى المملكة المتحدة بصحبة وفد وزاري للمشاركة في قمة الاستثمار البريطانية-الأفريقية، حيث سيكون الرئيس عبد الفتاح السيسي متحدثًا رئيسيًا في قمة الاستثمار البريطانية-الأفريقية.

ومن المقرر أن يتم الإعلان خلال القمة عن صفقات استثمارية جديدة بين مصر والمملكة المتحدة في قطاعات استراتيجية، من بينها الرعاية الصحية والتعليم والطاقة والتصنيع.

وأكد بيان السفارة البريطانية أن رئيس وزراء المملكة المتحدة بوريس جونسون سيجتمع مع الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل مناقشة التعاون الاقتصادي والسياسي المتنامي بين البلدين، وسيلتقي الرئيس المصري خلال زيارته كودوق كامبريدج.

وصرّح السفير البريطاني في مصر السير جيفري آدامز قبل انعقاد القمة قائلًا: “تستجيب المملكة المتحدة إلى دعوات الدول الأفريقية عندما توضح أنها بحاجة إلى شراكات ذات منفعة متبادلة تتجاوز حد المساعدات وتجذب استثمارات عالية الجودة من أجل تحريك عجلة النمو وخلق فرص عمل. يسعدني أن يسافر الرئيس المصري إلى المملكة المتحدة من أجل حضور قمة الاستثمار الأفريقية، حيث ستعمق زيارته العلاقات الاقتصادية والسياسية القوية بين البلدين”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق