العالم في 60 ثانية

ببغاء شاهد في جريمة قتل.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم 20 يوليو 2017

أدينت امرأة بتهمة قتل زوجها بخمس طلقات في ولاية ميتشيغان بالولايات المتحدة أمام ببغاء عام 2015. وبعد أن قتلت المرأة زوجها وجهت فوهة السلاح إلى نفسها في ما بعد في محاولة انتحار فاشلة وأصيبت في رأسها. وكان الببغاء شاهدًا على واقعة القتل، وردّد بعدها أمام طليقة الضحية عبارة “لا تطلقي النار”. وعبرت طليقة الضحية، التي حصلت على الببغاء بعد جريمة القتل، عن اعتقادها بأنه كان يردد المحادثة التي دارت في ليلة الجريمة وانتهت بعبارة “لا تطلقي النار”. وقال والدا الضحية إنهما يعتقدان بإمكانية أن يكون الببغاء سمع المحادثة بين الزوجين وكان يردد كلماتهما الأخيرة. وقالت الأم “هذا الببغاء يكرر كل ما يسمعه، وهو شديد البذاءة”، لكن مع ذلك لم يستخدم في إجراءات المحاكمة.

كان النائب العام في ميتشيغان فكر في استخدامه كشاهد إثبات لكنه غيّر رأيه بسبب عدم إمكانية استدعاء الببغاء إلى منصة الشهود للإدلاء بشهادته.

بينما قال والدا الضحية إنهما يعتقدان بأن الببغاء ربما سمع المحادثة بين الزوجين وكان يردد كلماتهما الأخيرة.

غلينا دورام وزوجها

أعلن وزير خارجية ألمانيا زيجمار جابرييل، اليوم الخميس سلسلة خطوات ضد تركيا ردا على احتجاز ناشط حقوقي ألماني في ما يشير إلى موقف أكثر تصادمية مع تصاعد التوتر بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي.

وقال جابرييل إن ألمانيا ستتحدّث مع شركائها في الاتحاد الأوروبي عن مساعي تركيا للانضمام إلى التكتل، وأوضح أن برلين لم يعد يمكنها ضمان استثمارات الشركات الألمانية في تركيا، وأضاف أنه يستبعد إجراء محادثات لتوسيع الاتحاد الجمركي مع تركيا كما أصدر تحذيرا من سفر الألمان إلى تركيا.

من جانبه، انتقد المتحدث باسم الرئيس التركي أردوغان موقف ألمانيا وقال إن أنقرة لا يمكن أن تقبل مثل هذا الموقف.

Photo

وأعلنت الكويت اليوم الخميس طرد 15 دبلوماسيا إيرانيا من أراضيها، وقال مصدر حكومي إن الإجراءات الدبلوماسية المتخذة ضد إيران شملت أيضا إغلاق البعثات العسكرية والثقافية والتجارية الإيرانية لدى الكويت.

ويأتي الإعلان عن الإجراءات الكويتية بعد تثبيت محكمة التمييز في 18 يونيو الماضي أحكاما قضائية ضد ما يعرف بـ”خلية العبدلي” المتهمة بالتخابر مع إيران، حيث قررت الحكم بالسجن المؤبد على “العبدلي” بتهمة التخابر مع إيران وحزب الله اللبناني، وبسجن عشرين متهما آخر بين خمس سنوات و15 سنة.

 

اعتقلت السلطات السعودية اليوم أميرا سعوديا، اعتدى بالضرب والتعذيب والتحرش على عدد من المواطنين والمواطنات في السعودية. 

وذكرت وسائل الإعلام السعودية أن الملك سلمان بن عبدالعزيز أمر باعتقال الأمير سعود بن عبدالعزيز بن مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود بعد انتشار مقاطع فيديو مسربة منسوبة له أمس الأربعاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي الرياضة، قال لاعب الوسط الفرنسي نجولو كانتي إن فريقه تشيلسي بطل دوري إنجلترا الممتاز لكرة القدم سيسعى للقتال على كل الجبهات من أجل الفوز بمزيد من الألقاب في الموسم المقبل.

ويستعد تشيلسي لمواجهة جاره ومنافسه اللندني أرسنال في مباراة ودية استعدادا لانطلاق الموسم الجديد في بكين عاصمة الصين السبت المقبل.

Photo

مقالات ذات صلة

إغلاق