ثقافة و فنمجتمع

بانوراما الفيلم الأوروبي تبدأ الأربعاء.. الجداول الكاملة للأفلام ودور العرض

بانوراما الفيلم الأوروبي بشراكة إعلامية مع موقع زحمة وجريدة منطقتي

زحمة

تنطلق فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان بانوراما الفيلم الأوروبي يوم الأربعاء 2 نوفمبر، وتستمر لمدة 10 أيام حتى 12 نوفمبر، بشراكة إعلامية مع موقع “زحمة” وجريدة “منطقتي”.

وقالت ماريان خوري، مؤسسة المهرجان، في المؤتمر الصحفي الذي عقد الأسبوع الماضي، إن هذه الدورة واجهت صعوبات كبيرة حتى تتم إقامتها في الموعد المحدد لها، وبرغم كل المشكلات والصعوبات والظروف التي تمر بها البلاد نجحنا بمساعدة كل الشركاء في إطلاق المهرجان، مشيرة إلى عرض نحو 60 فيلما في 10 دور عرض مختلفة.

وتعرض أفلام مهرجان بانوراما الفيلم الأوروبي، في سينما “زاوية” و”كريم” في وسط البلد، بالإضافة إلى سينما “بوينت 90″ في التجمع الخامس، و”بلازا” في الشيخ زايد، فضلا عن عدد من دور العرض في المحافظات، إلى جانب معهد “جوتة” في الدقي والمركز الثقافي الإيطالي وغيرهما من المراكز الثقافية.

واستحدث بانوراما الفيلم الأوروبي قسمين جديدين هذا العام، هما “عدسة المدينة- ضوء مسلط على برلين” ويعرض الأفلام التي تناقش أوضاع أو تم تصويرها في المدينة الألمانية الشهرى، وقسم “بانوراميشن” ويعرض أفلام التحريك والكارتون الأوروبية.

وينطلق بانوراما الفيلم الأوروبي تحت رعاية المركز القومي للسينما ووزارة السياحة، وشراكة عدد كبير من الجهات المختلفة، أبرزها شركة “نيو سينشري” والمعهد البريطاني في القاهرة، والمركز الثقافي الفرنسي، وسفارة إسبانيا، ومدرسة الليسيه، وشراكة إعلامية مع “أهرام أون لاين” و”فرانس 24″ بالإضافة إلى “زحمة” و”منطقتي”، وغيرها من الجهات الإعلامية الأوروبية والمحلية.

ومن بين الأفلام المشاركة في الدورة التاسعة لمهرجان الفيلم الأوروبي، الفيلم الإيطالي “Fire at Sea” الحائز على جائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين 2016.

وفيلم “The Wait” المشارك في المسابقة الدولية لمهرجان فينسيا الدولي.

وفيلم The Unknwon Girl المشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي 2016.

بالإضافة للفيلم الروماني Siranevada.

وإليكم جداول بمواعيد عرض الأفلام.

مقالات ذات صلة

إغلاق