بالفيديو: 8 أفلام مصرية تتنافس في «سينما عيد الأضحى»

أفلام عيد الأضحى..  تعرف على القصة وشاهد لإعلان التشويقي

السينما. كوم – زحمة

إعداد- دعاء جمال

الكنز (الجزء الأول)

جمهور محمد رمضان ينتظر بشغف الفيلم الذي تدور أحداثه خلال أربعة عصور هي العصر العباسي والعثماني والفرعوني والأربعينيات حتى السبعينيات، والفيلم من إخراج شريف عرفة وتأليف عبدالرحيم كامل.

والفيلم من بطولة محمد سعد، هند صبري، روبي، أحمد رزق، سوسن بدر، هالة صدقي، هيثم أحمد زكي، أمينة خليل، نهى عابدين، أحمد صيام.

 

**************

الخلية (+12)

تدور الأحداث حول سيف (أحمد عز) ضابط عمليات خاصة، يقوم بالتصدي لإرهابي يدعى مروان (سامر المصري)، وفي أثناء هذه العملية يستشهد عمرو (أحمد صفوت) ضابط العمليات الخاصة، ويصاب سيف نتيجة انفجار قنبلة بجانبه، فيقسم على العودة للانتقام، إلا أن العمليات الخاصة ترفض رجوعه بسبب عدم اكتمال شفائه، وعلى جانب آخر يكون عمرو (محمد ممدوح) ضابط المباحث، يعمل على نفس ملف مروان الإرهابي، فيذهب سيف إليه ويطلب منه مساعدته، وبالفعل ينجح عمرو في إقناع المباحث بعمل سيف معه، بعدها تحدث مفاجأة كبيرة عندما تأتيهم معلومات بخصوص مكان تواجد عائشة (ريهام عبدالغفور)، زوجة مروان.

الفيلم من إخراج طارق العريان وتأليف صلاح الجهيني

ويقوم بالبطولة أحمد عز، محمد ممدوح، سامر المصري، أمينة خليل.

**************

خير وبركة (+12)

فيلم كوميدي تدور أحداثه حول شقيقين (علي ربيع ومحمد عبدالرحمن) يحاولان البحث عن فرصة عمل، وخلال بحثهما يواجهان العديد من المواقف الكوميدية خلال عملهما في مهن لا يعرفان عنها شيئًا.

اقرأ ايضاً :   فيديو: ضابطة مصرية لسي إن إن: النساء لا يبلغن عن التحرش

الفيلم من إخراج سامح عبدالعزيز وتأليف شريف نجيب وجورج عزمي.

يقوم بالبطولة علي ربيع، محمد عبدالرحمن، دلال عبدالعزيز، بيومي فؤاد، سيد رجب، كريم عفيفي، محمد ثروت، مي سليم، تارا عماد، كريم عفيفي، بيومي فؤاد.

**************

بث مباشر (+12)

تدور جميع أحداث الفيلم في ليلة واحدة، حول فارس (سامح حسن) ضابط موقوف عن العمل، يتورط في سلسلة أحداث تتوالى طوال الليل، وتتزايد الورطة بتصوير (أيمن منصور) لتلك الأحداث وبثها مباشرة على السوشيال ميديا والقنوات، فتحقق نسبة مشاهدة عالية جدا. وتكشف أحداث الفيلم طريقة تعامل فارس مع قضايا الفساد التي يتورط فيها، والتي تكشف عن تورط مسؤولين ورجال أعمال، إلى أن يقوم بتسليم نفسه للداخلية، لتحدث المظاهرة الكبرى بوقوف الشعب بجواره.

الفيلم من إخراج رقص عاد وتأليف طارق رمضان.

البطولة لسامح حسين، محسن محيي الدين، ومحسن منصور، وإنجي علي، وليلى عز العرب، وياسر الطوبجي، وسامية الطرابلسي، ومنير مكرم، وشريف مدكور.

**************

شنطة حمزة (+12)

تدور احداث الفيلم حول حمزة أو كيم بولي (حمادة هلال) النصاب المحترف، الذي يقع في حب أمنية (يسرا اللوزي) فتاة قوية الشخصية كانت تعمل هي الأخرى في إحدى العصابات المشهورة بالنصب.

الفيلم من إخراج أكرم فاروق وتأليف أحمد عبدالله.

يقوم بالبطولة حمادة هلال، ويسرا اللوزي، حسن عبدالفتاح، ضياء الميرغني، بيومي فؤاد، هنا زاهد وأحمد فتحي.

**************

أمان يا صاحبي (+12)

تدور احداث الفيلم حول المطربين الشعبيين سعد الصغير ومحمود الليثي، اللذين يتدهور بهما الحال وتسوء حالتهما المادية، فينصحهما صديقهما بالزواج من فتاتين ثريتين، ليغيرا من حالهما، فيقعا في حب شهيرة (صوفيناز) وبهيرة (نرمين ماهر) بعد أن أخبرهما أحد الأشخاص بأنهما من عائلة غنية، وتتطور العلاقة ويذهب سعد والليثي إلى منزل العائلة، وهنا يمسك بهما (علاء مرسي) معتقدًا مجيئهما لمعاكسة شقيقتيه، فيخيرهما بين الزواج منهما أو قتلهما، فيوافق سعد والليثي على الزواج معتقدان بأنهما سيتزوجان من شهيرة وبهيرة، لكن تحدث مفارقة غريبة، ويقع ما لم يكن في الحسبان.

اقرأ ايضاً :   التخلص من مارلين

الفيلم من إخراج هاني حمدي وتأليف سيد السبكي.

وبطولة سعد الصغير، محمود الليثي، عبدالباسط حمودة، صوفيناز.

**************

عمر الأزرق

يتابع الفيلم قصة عمر (نضال الشافعي) تاجر المخدرات، ورحلته الطويلة في عالم المخدرات حتى بات من كبار التجار، وبات له أعداء كثر في السوق، ويقرر عدد من التجار المنافسين التحالف للقضاء عليه، فيقرر التاجر الهرب من هذا الفخ الذي ينصب له.

الفيلم من إخراج إيهاب عبداللطيف وتأليف عمرو فهمي.

بطولة نضال الشافعي، زكي فطين، صبري عبدالعليم، هبة عبدالعزيز، نهال عنبر.

**************

هروب مفاجئ (+16)

تدور احداث الفيلم في إطار درامي اجتماعي حول نادر (أشرف مصيلحي) الطيار السابق، والذي يتقاعد بسبب قضايا الاختلاس المتهم فيها والده، وقد كان نادر على علاقة حب بالفتاة الجميلة زينة (نرمين ماهر) التي تختفي فجأة وبدون سابق إنذار، وهنا يبدأ نادر البحث عنها في كل مكان، وهو ما يوقعه في الكثير من المشاكل والمشاجرات، خاصة بعد اعتقاده باختطافها.

الفيلم من إخراج إبرام نشأت وتأليف سامح فرج.

يقوم بالبطولة أشرف مصيلحي، نرمين ماهر، حسام فارس.

دعاء جمال

دعاء جمال