اقتصادسياسةفيديو

بالفيديو.. وزير المالية: رفع العائد على شهادات قناة السويس

بالفيديو.. وزير المالية: رفع العائد على شهادات قناة السويس

أكد الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، خبر قرار الحكومة رفع العائد على شهادات قناة السويس.

وقال الجارحي في اتصال ببرنامج “هنا العاصمة” مع الإعلامية لميس الحديدي، إن الحكومة تدرس بشكل عاجل زيادة العائد على الشهادات.

وقال إن الحكومة تدرس العائد التعويضي المناسب لحائزي الشهادة بالتناسب مع الفوائد الجديدة، وكذلك الشرط الجزائي لكسر الشهادة وسعر العائد الموجود في السوق.

وقال الجارحي إنه من المنتظر تحديد العائد خلال يوم، وقال ردا على سؤال بخصوص تأثير زيادة الفائدة على الميزانية إن الدولة اتخذت احتياطها لمثل هذه الظروف.

وقبل قليل قال الجارحي لـ”البورصة”، إن الحكومة قررت رفع العائد على شهادات قناة السويس لتصل 15.5% سنويا بدلا من 12%، وستصدر قرارا رسميا بالفائدة الجديدة خلال ساعات.

وطرحت الحكومة شهادات استثمار أمام المواطنين والمؤسسات لتدبير التمويل اللازم لحفر تفريعة جديدة موازية لقناة السويس، وقامت بنوك القاهرة ومصر والأهلي وقناة السويس بتلقي الاكتتاب في شهادات قناة السويس أغسطس 2014، وجمع حصيلة 64 مليار جنيه من الاكتتاب في أقل من أسبوعين.

ويبلغ أجل شهادة قناة السويس 5 أعوام، وبفئات 10 جنيهات و100 جنيه و1000 جنيه ومضاعفاتها دون حد أقصى، ويصرف عائد الشهادت فئة 1000 جنيه كل ثلاثة أشهر، بينما يصرف عائد شهادات 10 جنيهات و100 جنيه في آخر المدة.

مقالات ذات صلة

إغلاق