سياسةفيديو

بالفيديو.. وزير الطيران: الطائرة “مفقودة” حتى نصل إلى “الحطام”

بالفيديو.. وزير الطيران: الطائرة “مفقودة” حتى نصل إلى “الحطام”

وزير الطيران: لا نستبعد أن يكون الحادث عملا إرهابيا

زحمة

عقد وزير الطيران المدني، شريف فتحي، مؤتمرا صحفيا في أعقاب اختفاء الطائرة المصرية التابعة لشركة مصر للطيران في أثناء عودتها من باريس إلى القاهرة. وأكد فتحي على تعاملهم مع الطائرة على أنها مفقودة ما دام لم يصلوا إلى حطام الطائرة، مع عدم استبعاد أي فرضية وقال: ”قرأت فرضيات كثيرة لكنها ليست مستندة إلى حقائق حول وقوع حادث إرهابي أو وجود عيب فني، لكني في وضع مسؤول وأدلي بتصريحات يجب أن تكون مبنية على حقائق وليست فرضيات.“

كما أشار إلى أن فرضية العمل الإرهابي قائمة أيضًا.

وعند سؤاله عن التضارب بين بيان المتحدث العسكري الذي نفى تلقي إشارة استغاثة من الطائرة، وبيان شركة مصر للطيران الذي أكد على إرسال الطائرة لإشارة، قال إن التصريح صدر بشكل خاطئ وتأكدنا من عدم صحة المعلومة، وتمت محاسبة المسؤول عن التصريح الخاطئ.

وتابع في المؤتمر الذي عقد بمقر الوزارة، أنه لا يمكن لأي طائرة الإقلاع لو كان بها عطل فني أو عيب، وهناك عملية صيانة دورية وفحص قبل الإقلاع، ولكن تبقى فرضية أن عطلا فنيا تسبب في سقوط الطائرة قائمة.

كما أشار إلى أن الرئيس طلب تحري الدقة والاعتماد في البيانات على الحقائق وليس ”التنبؤات.“

كما أمر النائب العام نيابة أمن الدولة العليا بفتح تحقيق موسع في الحادث.

وكانت طائرة مصرية من طراز إيرباص A320 قد اختفت من على أجهزة الرادار، وهي تقل 30 مصريا و15 فرنسيا بالإضافة إلى بريطاني وبلجيكي وعراقيين وكويتي وسعودي وسوداني وتشادي وبرتغالي وجزائري وكندي.

وقالت شركة مصر للطيران إن الطائرة اختفت على بعد نحو 280 كيلومترا من السواحل المصرية، وكان يتوقع وصولها إلى مطار القاهرة في تمام الساعة 3:15 بتوقيت القاهرة (1:15 بتوقيت جرينتش).

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق