سياسةفيديو

بالفيديو: وزير الداخلية: لم نقتل جوليو ولم نضبط قاتلي النائب العام ولم نعرف مفجّري الطائرة

بالفيديو: وزير الداخلية: لم نقتل جوليو ولم نضبط قاتلي النائب العام ولم نعرف مفجّري الطائرة

التلفزيون المصري، المصري اليوم، بي بي سي

نفى وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار أن تكون الشرطة المصرية ضالعة في مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، الذي عثر على جثته وعليها آثار تعذيب بعد اختفائه في القاهرة الشهر الماضي

.وأعرب الوزير عن انزعاجه مما وصفة بشائعات وافتراضات لا تستند إلى معلومات أو دليل تتحدث عن تورط الأمن المصري في الحادث.

وقال “ما  أزعجنا حول هذا الحادث ما تردد من شائعات على صفحات التواصل الاجتماعي حول اتهام الأجهزة الأمنية بقتل الشاب الإيطالي، لأن تلك الشائعات مرفوضة شكلا وموضوعا وجهاز الأمن المصري لم يسبق أن اتهم بمثل تلك التهم، فهؤلاء يستبقون الأحداث ويمشون وراء افتراضات غير صحيحة”

وأضاف غبد الغفار  خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر وزارة الداخلية بالقاهرة أمس ، إن «فريقًا بالشرطة الإيطالية متواجدا في القاهرة، ونطلعهم على كل التحقيقات بشأن مقتل الطالب جوليو ريجيني، ونستجيب لكل مطالبهم

وأضاف عبد الغفار، ، أن الشرطة تكثف جهودها لكشف ظروف مقتل الشاب، وأنها تحيط الفريق الأمني الإيطالي الموجود في العاصمة المصرية علما بتطورات القضية.

وكان الطالب ريجيني قد اختفى في 25 ينايرالماضي وعثر على جثته في الثالث من فبراير/شباط.

وكشف تشريح لجثة الطالب جرى في إيطاليا أن الوفاة ناجمة عن ضربة عنيفة أسفل الجمجمة فضلا عن وجود كسور متفرقة في أنحاء الجسم.

وقال وزير الداخلية الإيطالي انجلينو الفونسو في حوار له مع إحدى المحطات التليفزيونية إنه لم يستعد أنفاسه منذ أن اطلع على تقرير التشريح الصادم.

وقال المسؤول الإيطالي إن جوليو تعرض إلى “عنف غير إنساني أشبه بعنف الحيوانات”

وقال الفونسو إن التقرير المفصل للتشريح يتطلب عدة أيام، وإن من بين ما سيتضمنه التقرير الكامل فحص عينات للأنسجة وسوائل الجسم لتحديد وقت وفاة ريجيني بعد اختفائه.

،

بالعودة إلى المؤتمر الصحفي لوزير الداخلية المصري، فقد قال اللواء مجدي عبد الغفار،

لم يتم التوصل إلى مرتكب جريمة اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام السابق»، مؤكدًا أن «الأدلة المتوفرة مازالت قيد البحث، ولم يتم التوصل إلى المرتكب الفعلي»
أما بالنسبة للطائرة الروسية، فما زالت أجهزة التحقيق تباشر عملها في هذا الأمر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق