بالفيديو.. وزير التموين يعتذر مرتين: آسف وسنحل الأزمة خلال 48 ساعة

بالفيديو.. وزير التموين يعتذر مرتين: آسف وسنحل الأزمة خلال 48 ساعة

قال وزير التموين الدكتور علي المصيلحي إنه “آسف لكل مواطن لم يحصل على رغيف الخبز اليوم، ووعد بحل أزمة الخبز خلال 48 ساعة”، وأكد مصيلحي أنه لا مساس بالدعم ولا مساس بحق المواطن في 5 أرغفة يوميا سواء ببطاقة ذكية أو ورقية.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي عقده في مقر وزارة التموين، أن الوزارة تنسق مع المديريات لتشديد الرقابة على المخابز لتأكيد وصول الخبز لمستحقيه بدءا من الغد.

كانت مظاهرات عديدة اجتاحت محافظات القاهرة والإسكندرية وكفر الشيخ والمنيا اليوم الثلاثاء بسبب خفض أنصبة المخابز حاملة الكارت الذهبي من 1500 إلى 500 رغيف وما تبعه من خفض نصيب المواطن من 5 أرغفة إلى 3 فقط.

وقال الوزير في المؤتمر إنه لا نية لحذف 19 مليون مواطن من منظومة التموين ولكن تم إخطارهم لاستكمال بياناتهم.

وقال الوزير إن هناك عشرات الآلاف من البطاقات مضى عليها سنوات ولم تتم تنقية بياناتها، وأجاب ردا على سؤال حول مسؤولية تنقية تلك البطاقات، “هي مسؤوليتي”.

وأضاف أنه تم تحديد كمية 500 رغيف يوميا للمخابز لكشف التلاعب في الدعم، حيث كانت هناك مخابز تحصل على 1000 و2000 وصولا إلى 6000 رغيف في اليوم ولذلك تقرر تحديد الكمية في عدد من المحافظات، ولم تقع مشكلات في المحافظات والمراكز التي يغلب عليها حاملو البطاقات الذكية، وسيتم اعتماد وإصدار البطاقات الجديدة وزيادة الحصص للمناطق التي وقعت بها نقص، وخلال أسبوع من الآن كل البطاقات الورقية سيتم استيفاؤها ومراجعتها من خلال المديريات وليس المواطن، وفي نهاية مارس الجاري سوف يتم إصدار البطاقات الذكية ولن تكون هناك بطاقات ورقية.

وكرر الوزير اعتذاره عبر قناة “dmc” بعد المؤتمر الصحفي.

اقرأ ايضاً :   فصل "الأستاذ مرسي" ..أخبار النهاردة في 30 ثانية

ونشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار نتائج المؤتمر الصحفي كما يلي:

 Image may contain: text

Add comment