بالفيديو.. هنا شيحة: خلعت زوجي وأطالب بمنع ابتزاز الأطفال

هنا شيحة تستعد لإطلاق مبادرة تدعو لاحترام صوت الطفل

قالت الفنانة هنا شيحة إنها انفصلت عن زوجها قبل 10 سنوات عن طريق قانون الخلع، لكنها فضّلت السكوت طوال السنوات الماضية لأنها تفصل بين حياتها الخاصة وعملها كفنانة.

وأضافت شيحة خلال استضافتها في فقرة “هنا الستات” مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج “هنا العاصمة” أنها تنوي إطلاق مبادرة لحق الطفل، موضحة أنها لم تجد من يهتم باحترام صوت الطفل من سن 11 حتى 17، لافتة إلى أن الأطفال في تلك المرحلة تفرض عليهم وصاية، خصوصًا بعد طلاق الأبوين، مؤكدة أنه لا يمكن فرض الإقامة الجبرية ومنعهم من السفر وحرمانهم، مثل ما حدث مع أطفالي.

وأوضحت شيحة أنه تتم معاقبة الطفل في عمر 15 إذا ارتكب جرائم، كما يأخذ القاضي بشهادة الطفل وسؤاله في المحكمة، متسائلة لماذا إذن يتعرض الطفل للقهر، وابتزاز الآباء العاطفي وفرض الوصاية؟

وتحدثت هنا شيحة عن منع طليقها لأطفالها من السفر قبل 3 سنوات، وقالت: “يتعمد مضايقتي ولا يدرك أنه يؤذي أبنائه ولا يؤذيني أنا”.

وأكدت شيحة أنها تتحمل مسؤولية الإنفاق على طفليها كاملة، وأن المحكمة حكمت بنفقة 2000 جنيه للطفلين لكن والدهما استأنف الحكم وأصبح المبلغ 1400 جنيه فقط.

وتابعت: “اكتشفنا في المطار أن الولدين ممنوعان من السفر، ورفع ضدي دعوى إسقاط حضانة بحجة أنني أمنع الأطفال من الرؤية، ثم عاد لرؤية الأطفال في مركز شباب الجزيرة لأن هذا المكان المختص بالرؤية القانونية، لمدة 4 ساعات في الأسبوع، ومع ذلك يرفض الأطفال رؤيته وحاولت إقناعهم لكنهم يرفضون”.

اقرأ ايضاً :   النساء يتألمن أكثر بعد الانفصال
غادة قدري

غادة قدري