سياسة

بالفيديو.. نتنياهو لوزير خارجية إيران: امسحها يا ظريف.. والرد: خسئت!

شجار إسرائيلي-إيراني عبر “الفيديو” و”تويتر”

نشرت الصفحة الرسمية للحكومة الإسرائيلية على موقع “تويتر”، الإثنين، فيديو لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، دعا خلاله وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف إلى حذف تغريدة له وحذف حسابه على “تويتر”.

ودعا نتنياهو المتابعين له وقال: “عليكم أن تنتبهوا إليّ سأخبركم عن شيء مهم للغاية، رئيس الوزراء الإيراني غرّد قبل قليل بأن جميع النساء والرجال والأطفال في إيران، يعتبرون أنفسهم من منتسبي الحرس الثوري الإيراني”.

وتساءل نتنياهو: كيف يفكر الشعب الإيراني بهذه التغريدة، على الرغم من أنه شيء يدعو للسخرية فالنظام الإيراني يمنع شعبه من استخدام “تويتر”.

وأضاف نتنياهو: “أظن أن رأيي عن الشعب الإيراني أفضل من رأي النظام الإيراني عن شعبه”.

وتابع: “أنا متأكد أن الإيرانيين العاديين لا يشعرون بالفخر عندما يعدم الحرس الثوري الإيراني رجالا ونساء أبرياء كثر كل عام”.

وقال: “أنا متأكد أن الآباء والأمهات في إيران لم يفجروا مجمعا تابعا للطائفة اليهودية في الأرجنتين، كان مليئا بالأطفال الصغار، لأن هذا ما فعله الحرس الثوري الإيراني”، مؤكدًا: “أنا واثق أن الإيرانيين العاديين يريدون أن يعيشوا في سلام، ولا يريدون الحكومة أن تطلق النيران عليهم في الشوارع، وتعدم المثليين شنقًا، وتعذّب الصحفيين في السجون.. في يوم ما سيصبح المواطنون الإيرانيون أحرارًا.. أحرارًا بكتابة التغريدات، وبالتعبير عن مشاعرهم، حين قارنهم طغاتهم بالنسخة الإيرانية من داعش”.

لديّ الآن رسالة إلى وزير الخارجية الإيراني: “امسح حسابك”.

تغريدة جواد ظريف

وبمجرد أن انتهى نتنياهو من نشر رسالته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، رد وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف على تغريدة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالقول: “خسئت يا بنيامين.. كلام هراء”!، وذلك وفقا لوكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية “إرنا”.

كان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، نشر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قال فيها إن جميع الإيرانيين اليوم هم حرس ثوري ويدافعون عن المنطقة أمام المعتدين.

وكتب في التغريدة أن “الايرانيين -بنينا وبنات رجالا ونساء- كلهم حرس ثوري، يقفون مع الذين يدافعون عنا وعن المنطقة أمام المعتدين والإرهاب”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق