ثقافة و فن

بالفيديو.. نادين لبكي تُطلق زغرودة في سماء “كان” بعد الفوز بالجائزة

تعرف على قائمة الفائزين

أطلقت المخرجة اللبنانية نادين لبكي زغرودة لبنانية في حفل توزيع جوائز الدورة الـ71 في مهرجان كان السينمائي 2018، وذلك بعد فوزها بجائزة لجنة تحكيم المهرجان عن فيلمها “كفر ناحوم”.

الفيلم يتحدث عن طفل يقرر مواجهة أفراد عائلته ورفع دعوى قضائية عليهم لأنهم تسببوا بمجيئه إلى عالم مليء بالحروب والعنف، وتم التصوير في قرية متوسطية لا تنتمي لدولة معينة ومن بطولة ممثلين شباب يقفون أمام الكاميرا لأول مرة.

ويبرز في الفيلم أداء الفتى الرافعي، فهذا اللاجئ السوري البالغ 14 عاما فقط يقيم في حي شعبي في بيروت، لفت نظر معدي الفيلم عندما كان يلعب مع أطفال آخرين، وهو ممثل غير محترف على غرار كل ممثلي الفيلم.

“كفر ناحوم” إخراج نادين لبكي وتأليف جهاد حجيلي وأنتجه زوج لبكي الموسيقي خالد منزر، الذي يقدم تجربته الأولى في مجال الإنتاج.

وحاز فيلم “Girl” جائزة الكاميرا الذهبية.

بينما حصل فيلم “Happy as Lazzaro” للمخرجة أليس روشار على جائزة أفضل سيناريو، مناصفة مع الفيلم الإيراني “ثلاثة وجوه” للمخرج جعفر بناهي.

وكانت جائزة أفضل ممثلة من نصيب سامال يسلياموفا.

ونال مارسيلو فونت جائزة أفضل ممثل.

بينما حصل فيلم “Shoplifters” على جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم.

وكانت جائزة أفضل مخرج من نصيب باويل باوليكويسكي.

Polish director Pawel Pawlikowski (L) delivers a speech on stage next to US actress and member of the Feature Film Jury Kristen Stewart after he was awarded with the Best Director prize for the film 'Cold War (Zimna Wojna)" on May 19, 2018 during the closing ceremony of the 71st edition of the Cannes Film Festival in Cannes, southern France. (AFP PHOTO / Alberto PIZZOLI)

وحاز فيلم “ALL These Creatures” جائزة أفضل فيلم قصير.

وأخيرا، حصل فيلم “BlackKklansman” على الجائزة الكبرى للمهرجان.

كانت إدارة مهرجان “كان” أعلنت حصول الفيلم المصري المشارك بالمسابقة الرسمية “يوم الدين”، على جائزة “Francois Chalais”، على هامش فعاليات المهرجان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق