رياضةفيديو

بالفيديو.. ميسي يعادل رقم باتيستوتا وتشيلي “تهين” المكسيك بسباعية في ربع نهائي “كوبا أمريكا”

بالفيديو.. ميسي يعادل رقم باتيستوتا وتشيلي “تهين” المكسيك بسباعية في ربع نهائي “كوبا أمريكا”

سحق منتخب تشيلي فجر اليوم نظيره المكسيكي بسباعية نظيفة في دور الثمانية من بطولة ”كوبا أمريكا“ لكرة القدم، وفي مباراة أخرى فازت الأرجنتين على فنزويلا برباعية مقابل هدف. وبالتالي تتحدد أضلاع مباريات نصف النهائي فتلتقي الأرجنتين مع مستضيفة البطولة ”الولايات المتحدة الأمريكية“، ويلاقي المنتخب التشيلي نظيره الكولومبي.

أفضل لاعب في العالم، ليونيل ميسي، كان نجم مباراة الأرجنتين حيث سجل وصنع هدفا للمهاجم ”جونزالو هيجواين“، ووصل إلى 54 هدفا مع المنتخب ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم المهاجم الفذ ”جابرييل باتيستوتا“.

سجل ”هيجواين“ أول الأهداف في الدقيقة السابعة من اللقاء بعد عرضية متقنة من ليونيل ميسي، ثم ضاعف مهاجم نابولي النتجية بهدفه الثاني بعد مراوغة الحارس ووضع الكرة في الشباك. وأتيحت الفرصة لفنزويلا للعودة إلى المباراة لكن اللاعب ”سيخاس“ أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 44.

بعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني استطاع لاعب برشلونة وقائد المنتخب الأرجنتيني، ميسي، تسجيل الهدف الثالث بعد تبادل للكرة بشكل رائع مع لاعب الوسط ”جايتان“. لكن مهاجم فنزويلا ”سولومون روندون“ لم يستسلم وسجل برأسية في الدقيقة 70، غير أن البديل ”إيريك لاميلا“ كان له رأي آخر حينما قتل المباراة بهدف رابع بعد دقيقة وحيدة من هدف فنزويلا الوحيد أيضا.

وتلتقي الأرجنتين بالولايات المتحدة في مباراة نصف النهائي فجر الأربعاء القادم.

وفي المباراة الأخرى قاد مهاجم تشيلي ”إدواردو فارجاس“ فريقه لانتصار تاريخي على نظيره المكسيكي بسباعية نظيفة. سجل فارجاس أربعة أهداف في المباراة، وحجز لبلاده مقعدا في نصف النهائي ضد كولومبيا.

قدمت تشيلي واحدة من أروع مبارياتها وبدأت بقوة وسجل ”إيدسون بوتش“ الهدف الأول في الدقيقة 15 من الشوط الأول، ثم ضاعف ”فارجاس“ النتيجة قبل دقيقة من نهاية الشوط. وشهد النصف الثاني من المباراة انهيار تام للمكسيكيين وتلقى حارسهم ”أوتشوا“ 5 أهداف أخرى.

بدأ النجم وسط أرسنال الإنجليزي ”أليكسيس سانشيز“ الأهداف في الدقيقة 49 بتمريرة غاية في السهولة من ”فيدال“ ليضعها بكل بساطة في شباك المكسيك، ثم سجل ”فارجاس“ ثلاثة أهداف متتالية في الدقائق 53 و58 و74، ليقضي على أي أمل للمكسيكيين.

وقبل نهاية المباراة الكارثية للمكسيك بدقيقتين، رفض ”بوتش“ أن يبدأ أهداف المباراة ولا يختتمها، وسجل الهدف السابع لتشيلي، ليضرب موعدا مع رفاق ”خاميس رودريجيز“ في نصف نهائي البطولة القارية العريقة، فجر الخميس القادم.

ووصفت وسائل إعلام هزيمة المنتخب المكسيكي أمام آلاف من جماهيره في ”سانتا كلارا“ بولاية كاليفورنيا الأمريكية، بأنها أكبر هزيمة مهينة في تاريخ كرة القدم المكسيكية.

مقالات ذات صلة

إغلاق