رياضةفيديو

“بالفيديو: من “بن رخيصة “إلى نداي: 5 مآسي في “المستطيل الأسود

بالفيديو: إصابة لاعب ليوبارد تعيد إلى الأذهان وفيات الملاعب

زحمة

أصيب ”لامين نداي“ لاعب نادي ليوبارد الكونغولي أمس إصابة شديدة الخطورة عقب سقوطه بعد كرة مشتركة مع حارس مرمى نادي الزمالك أحمد الشناوي خلال مباراة الفريقين ببطولة الكونفدرالية الإفريقية. تم نقل اللاعب سريعاً إلى المستشفى بعد أن سقط بطريقة مخيفة أعادت للأذهان كل وفيات الملاعب التي حدثت على الهواء مباشرة. حسب موقع فيلجول، فإصابة اللاعب هي كسر في الفقرتين الرابعة والخامسة وسيجري عملية جراحية يتحمل تكاليفها نادي الزمالك.

بمجرد البحث على موقع جوجل أو يوتيوب عن وفيات ملاعب كرة القدم ستظهر قائمة طويلة من الأسماء بداية من اللاعب الكاميروني مارك فيفيان فوي الذي لفتت وفاته الانتباه كونها كانت في بطولة دولية تنظمها الفيفا وهي كأس العالم للقارات عام 2003 بفرنسا، وسقط فوي صاحب، 28 عاماً آنذاك، على أرض الملعب خلال لقاء نصف النهائي بين الكاميرون وكولومبيا، وتذكره موقع الفيفا الشهر الماضي في ذكرى وفاته يوم 26 يونيو في مقال بعنوان ”الأسد ينام فقط، لكن لا يموت“.

سنجد أيضاً فيديو وصوراً لتفاصيل وفاة اللاعب التونسي الهادي بن خيصة عام أمام أنظار المتابعين مباشرة 1995 خلال لقاء فريقه الترجي مع ليون الفرنسي، وسقط في كرة مشتركة و”بلع لسانه” ولم يستطع الطاقم الطبي اسعافه.

وفي عام 2004 وأثناء البث المباشر أيضاً توفي لاعب نادي بنفيكا المجري ”كيلوس فيهر“ بأزمة قلبية على ملعب المباراة وكان عمره 24 عاماً فقط. وتبعه ثلاثة حالات أخرى في عام 2004 للاعبين داني أورتيز وسيرجينهو وكريستيانو جونيور. وفي عام 2005 تم توثيق حالتين فقط.

وفاة مدافع الأهلي محمد عبد الوهاب الذي سقط خلال التدريبات في عام 2006. وتوفي نتيجة أزمة قلبية وهو لم يتجاوز عامه الثالث والعشرين.  وفي نفس العام لقي ثلاثة لاعبين آخرين مصرعهم على المستطيل الأخضر.

كما هزت وفاة لاعب فريق إشبيلية الإسباني أنطونيو بويرتا ،22 عاماً، العالم أجمع  عام 2007،عقب وفاته على الهواء مباشرة خلال مبارة استعدادية قبل بطولة الدوري الإسباني ولم ينزل فريق في إسبانيا أرض الملعب في الموسم الجديد بعد الحادث إلا وصورة بويرتا على قمصان كل اللاعبين.

ثم استمرت مآسي كرة القدم وانتقلت إلى الملاعب العربية مرة أخرى لأول مرة بعد وفاة محمد عبد الوهاب، عندما سقط لاعب المريخ السوداني ”أيداهور“ وهو نيجيري الجنسية ،25 عاماً آنذاك، وتعرض لأزمة قلبية خلال المبارة ضد فريق الأمل عطبرة بالدوري السوداني في مارس 2010.

قائمة كاملة من موقع ويكيبيدا بوفيات ملاعب كرة القدم. اضغط هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق