سياسةفيديو

بالفيديو: ملك السعودية يستقبل السيسي في “مطار خالد”

بالفيديو: ملك السعودية يستقبل السيسي في “مطار خالد بن العزيز

وكالات –

بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في أعمال القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية التي تُعقد في الرياض.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، إنه من المنتظر أن يلتقي الرئيس مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمناقشة أخر المستجدات على صعيد العلاقات الثنائية التي تربط مصر بالمملكة العربية السعودية، فضلاً عن تطورات القضايا الإقليمية التي تهم البلدين.

وتهدف قمة الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية إلى تنشيط وتفعيل علاقات التعاون في جميع المجالات الجانبين. وبلغ حجم التبادل التجاري بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية نهاية عام 2014 إلى 30 مليار دولار بعد أن كان حوالى 6 مليار دولار عام 2005 عند انطلاق أول قمة عربية مع دول أمريكا الجنوبية في البرازيل.

وقال السفير علاء يوسف إنه سيتم خلال القمة تبنى إعلان الرياض الذى يتضمن ملخصاً لأهم القضايا السياسية التي تهم الجانبين وفى مقدمتها القضية الفلسطينية إلى جانب تطورات الأوضاع في سوريا، واليمن، وليبيا، فضلاً عن القضايا التي تركز عليها دول أمريكا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

إغلاق